أبرز الموادأهم الاخباردولي

“العليمي”: السعودية لم تبخل في يوم من تقديم الدعم لنا

قال رئيس مجلس القيادة اليمني  رشاد العليمي ، في مؤتمر صحفى مع الرئيس المصري عبد الفتاح  السيسي إن السعودية لم تبخل في يوم من تقديم الدعم لنا.

وأضاف”العليمي” أنه  اتفق مع السيسي على تضافر جهود تأمين حرية الملاحة في البحر الأحمر، لافتاً إلى أنه ناقش مع السيسي أمن الملاحة مع زيادة إيران أنشطتها العدائية.

وأكد أنه يشجب السلوك الإيراني السلبي إزاء اليمن، مشددا على أنه  ندعم بإيجابية جهود السلام بالتنسيق مع السعودية والإمارات .

ومن جانبه قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه حرص خلال المباحثات مع الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية، على التأكيد على موقف مصر الثابت والمستند إلى العلاقات التاريخية الراسخة والمتشبعة التي تربط بين الشعبين المصري واليمني، بدعم مصر للشعب اليمنى الشقيق والشرعية اليمنية.

وأضاف الرئيس السيسي : “أكدت على الدعم الكامل لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها.. ورؤيتنا لما يمثله أمن واستقرار اليمن من أهمية قصوي لمصر وللعالم العربي بأسره”.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تدعم كافة الجهود لتحقيق السلام في اليمن، وفق مرجعيات الحوار الوطني اليمني والمبادرة الخليجية والآلية التنفيذية، ونتائج المشاورات الأخيرة في الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى