أبرز الموادمنطقة الحدود الشمالية

العوائل السورية بالحدود الشمالية تستحضر عاداتها الرمضانية ابتهاجًا بشهر الخير

المناطق_واس

تحتفي العديد من العوائل السورية المقيمة بمنطقة الحدود الشمالية بقدوم شهر رمضان المبارك، ويبتهجون بلياليه وأيامه بجانب أشقائهم السعوديين أهالي المنطقة بروح التآلف والمحبة في شهر بالخير مما يعزز الترابط وتبادل الزيارات والأطباق السعودية والسورية.

 

والتقت “واس” بالمقيم من الجنسية السورية بشار محمد، الذي يعمل في السعودية منذ ما يقارب ٢٢ عاماً، مؤكدًا أنه لم يشعر بالغربة أبداً، خاصة مع تبادله الزيارات الأخوية والأطباق الرمضانية، وجلسات السمر في شهر الخير مع العوائل السعودية في مدينة عرعر رغم استمراره وعائلته بإحياء العادات والتقاليد السورية دائماً.

 

بدوره أشار المقيم السوري يحي محمد، إلى أن القهوة السعودية من العادات والتقاليد التي اكتسبها الكثير من السوريين في شهر رمضان المبارك، لافتاً بأن الأطباق الرمضانية السورية المشهورة هي الكبة والمحاشي وبلح الشام وعرق السوس، مع استمتاعهم بالشوربة والأكلات السعودية الحاضرة على موائدهم مثل الجريش والكبسة وغيرها.

 

كما أكد المقيم السوري خالد عدنان، أنه من مواليد السعودية ويستمتع كثيراً بالشهر الفضيل بما يحمله من نسمات إيمانية ومشاعر روحانية في المملكة خاصة في ظل الاستعداد المبكر والتجهيز الذي يستشعره قبل أن يهل الشهر الكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى