أبرز الموادالرياضة

الفتح يعيد بيليتش إلى «روشن»

المناطق_متابعات

أعلنت إدارة نادي الفتح، السبت، عن تعاقدها مع المدرب الكرواتي سلافن بيليتش لتولي الإشراف على الفريق الأول لكرة القدم خلال الموسم المقبل خلفا لليوناني جيورجوس دونيس.

 

ورحب النادي الأحسائي بالمدرب الكرواتي عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، وكتب: «أهلًا بك في واحة النخيل.. لنصنع التاريخ معًا».

 

ويعد بيليتش البالغ من العمر 54 عاما من المدربين المعروفين، حيث بدأ مسيرته التدريبية بفترتي معايشة مع آرسين فينجر المدرب التاريخي لآرسنال، والإيطالي مارشيلو ليبي، ثم تولى قيادة منتخب كرواتيا تحت 21 عاماً من 2004 حتى 2006، كما نجح في الوصول بمنتخب بلاده الأول إلى الدور ربع النهائي لـ«يورو 2008»، وانتهت مهمته في تدريب المنتخب عام 2012.

 

كما يملك بيليتش مسيرة مميزة مع الأندية حيث تولى تدريب لوكوموتيف الروسي وبشكتاش التركي ثم انتقل بعدها لتدريب وست هام الإنجليزي، وحقق معه نتائج لافتة في أول موسمين «2015-2017»، حيث نجح في التأهل للمشاركة ضمن الدوري الأوروبي.

 

ويملك بيليتش خبرة عن الدوري السعودي حيث قاد الإتحاد موسم 2018 ، وانتقل بعدها لتدريب وست بروميتش الانجليزي 2019 ونادي بكين سينوبو جوان الصيني 2021 ونادي واتفورد الانجليزي 2022 ، قبل أن يعود إلى السعودية مرة أخرى عبر بوابة الفتح.

 


وتنتظر المدرب الكرواتي العديد من التحديات في الموسم المقبل، وأبرزها دوري روشن السعودي، وبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

زر الذهاب إلى الأعلى