أبرز الموادأهم الاخبارالرياضة

الفرعون يُسطر التاريخ في جحيم أنفيلد رود.. أرقام تاريخية لـ “محمد صلاح” بعد ثنائيته ضد مان يونايتد

ظهر المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول، بشكل مميز ضد مانشستر يونايتد، حيث تمكن الفوعون من قيادة الريدز إلى عددًا من الأرقام القياسية، فضلًا عن تحقيقه لبعض الأرقام التاريخية على المستوى الشخصي.

وتمكن صلاح من تسجيل ثنائية في شباك اليونايتد، في فوزًا يُعد هو الأكبر في تاريخ الفريقين، حيث تمكن الليفر من تسجيل 7 أهداف في شباك الشياطين الحمر، في مباراة شهدت استسلام تام من قبل رجال تين هاج.

وجاء أبرز ما حققه صلاح على النحو التالي:

1_محمد صلاح يصبح أكثر لاعب في تاريخ ليفربول تسجيلًا للأهــــداف في بـــطولة الدوري الانجليزي الممتاز، برصيد 129 هدفًا، متفوقا بذلك على الأسطورة روبي فاولر الذي تمكن من إحراز 128 هدفًا.

2_محمد صلاح يصبح أول لاعب في التاريخ يسجل لفريق ليفربول في مرمى مانشستر يونايتد في 6 مباريات متتالية، فيما رفع رصيده من الأهداف إلى 178 هدفًا، وذلك في كافة البطــولات بفارق 8 أهداف فقط عن أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد.

3_محمد صلاح يقود ليفربول لتحقيق أكبر فوز في التاريخ على مانشستر يونايتد بسبعة أهداف دون مقابل، ويسجل أكثر من 20 هدف مع فريق ليفربول للموسم السادس على التوالي “22 هدف حتى الآن”.

4_محمد صلاح يصبح أكثر لاعب في التاريخ يسجل أهدافًا لنادي ليفربول في مرمى مان يونايتد برصيد 12 هدفًا بالاضافة لصناعته 4 أهداف أي أنه ساهم في 16 هدفًا، فيما رفـع رصــــيده من الأهداف إلى 302 هدف بفارق هدفين فقط عن أكثر لاعب مصري سجل أهدافًا على مدار التاريخ وهو حسام حسن “304 هدف”.

5_ محمد صلاح ساهم إجمالا طوال تاريخه في 455 هدفًا، حيث سجل 302 هدفًا، وصنع 153 هدفًا.

اقرأ ايضًا

5 فوائد لـ “المشي” صباحًا (تعرف عليها)

زر الذهاب إلى الأعلى