أبرز الموادمنوعات

الفهيدي: إطلاق حملة «لغد أفضل» لتوعية من مخاطر سرطان الثدي

قال الدكتور متعب الفهيدي، استشاري أورام الثدي، إن شهر أكتوبر في كافة دول العالم من أجل توعية بمخاطر سرطان الثدي، ويتم تخصيص شهر أكتوبر عالميا للتوعية من مخاطر المرض.

إطلاق حملة لغد أفضل لتوعية السيدات بمخاطر السرطان

وأضاف متعب الفهيدي خلال لقائه ببرنامج “صباح السعودية”، أن الجمعية السعودية للأورام بدأت الحملة التوعوية تحت شعار “لغدًا أجمل”، حيث تستهدف كافة فئات المجتمع من مختلف الفئات وخاصة السيدات.

وتابع: أن الهدف من الحملة هي تعريف بأعراض الإصابة بسرطان الثدي، محاولة توعية السيدات بمخاطر الإصابة أو طرق الوقاية من أعراض الإصابة بمرض السرطان، منوهًا إلى أن هناك محاضرات عبر العالم الافتراضي من أجل شرح كافة التفاصيل المتعلقة بسرطان الثدي.

أخبار قد تهمك

تطوير العلم في اكتشاف أنواع جديدة من سرطان الثدي

وأوضح استشاري أورام الثدي، أن في عام 2005، يتم معالجة مرض سرطان الثدي كنوع مرضي واحد،  موضحًا أن نمو السرطان بخلايا كبيرة يصعب السيطرة عليها وتنتقل إلى باقي أجهزة الجسم.

وواصل: أنه تم دراسة التكوين الجزئي للخلايا السرطانية، حيث تم دراسة مستقبلات المرض لمعرفة أسباب الإصابة والعدوى.

طلاق علاج سرطان الثدي

وأكد متعب الفهيدي، أن استخدام العلاج الكيماوي على من أجل التصدي للخلايا السرطانية، كما أن هناك علاج مناعي يستخدم يساعد جهاز المناعة للقضاء على الخلايا السرطانية، كما أن أخطر أنواع مرض سرطان الثدي ثلاثي السلبية، لذا يجب على الطبيب تشخيص الحالة جيدًا ومعرفة أسباب الإصابة لاستخدام طرق العلاج الصحيحة.

https://twitter.com/SabahAlsaudiah/status/1577567856283320323?s=20&t=2xxVn7cLqJH5uvukKRhugg

اقرأ ايضًا

ضمن فعاليات الحملة الوطنية لسرطان الثدي.. تشارك بالتوعية بمخاطر السموم

زر الذهاب إلى الأعلى