أبرز الموادمحليات

القبض على متهمين يتاجرون بـ”عاملات منزليات” ويؤجروهن بمبالغ مرتفعة

ألقت شرطة منطقة الرياض القبض على عدد من العاملات المنزليات والمتهمين في المتاجرة بخدماتهن بطريقة غير نظامية، وذلك على إثر بلاغ لأحد المواطنين بمدينة الرياض قاد لهذه العملية.

وفي تفاصيل الحادثة، ورد بلاغ لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية يفيد بوجود فيلا سكنية بأحد أحياء شرق العاصمة، ويقيم فيها عدد من العاملات المنزليات المخالفات لنظامي الإقامة والعمل، وبمعيتهن أشخاص عدة يعملون بالمتاجرة والوساطة لخدمات هؤلاء العاملات، وتأجير خدماتهن بطرق غير نظامية وبمبالغ مرتفعة.

وأسفرت جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتنسيق مع شرطة منطقة الرياض بعد دهم الفيلا، عن القبض على 15 شخصاً كانوا في الموقع، بينهم عاملات منزليات والمتهمون بالمتاجرة بخدماتهن، وجرى إيداع العاملات في السجن العام، وتوقيف المتهمين من الذكور بمركز شرطة النظيم، وإحالة أوراق القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق بحسب الاختصاص.

يذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اتفقت مع الأمن العام على توحيد الجهود واستمرار ملاحقة المخالفين في المتاجرة بالعمالة المنزلية المخالفة لنظامي الإقامة والعمل في المملكة، ورصد الإعلانات المتداولة في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي للمتاجرة بالعمالة المنزلية المخالفة، تمهيداً للرفع بأسماء المخالفين للجهات القضائية لاتخاذ العقوبات المناسبة في حقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى