أبرز الموادملتقى الآثارمنطقة الرياض

المبارك: أرض المملكة تكتنز إرثاً عظيماً يجب أن يطلع عليه العالم

قام الشيخ الدكتور قيس المبارك عضو هيئة كبار العلماء سابقا أول أمس الأول الثلاثاء بزيارة لمعرض روائع آثار المملكة المقام حاليا، في المتحف الوطني بالرياض.

وأثنى على الجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني، وعمله الدؤوب عبر التعريف بالبعد الحضاري للمملكة وإرثها التاريخي.

وقال “الأمير سلطان – سلمه الله – هو رجل يعمل بجد واجتهاد للحفاظ على موروث بلاده، لمعرفته وإيقانه أن هذه الأرض تكتنز إرثاً عظيماً يجب أن يطلع عليه العالم أجمع، وقبل ذلك يفخر به أبناء هذه الوطن المبارك”، مشدداً على أهمية هذه المعارض المتطورة في عرضها في تعريف الناس بآثارهم الوطنية والاعتزاز بها.

ورافق فضيلته ومرافقيه في الجولة جمال عمر مدير عام المتحف الوطني، حيث اطلعوا على ما يحويه المعرض من قطع فريدة ونادرة تعرّف بالبعد الحضاري للمملكة وارثها الثقافي، وما شهدته أرضها من تداول حضاري عبر الحقب التاريخية المختلفة.

وأبدى المبارك إعجابه بالمعرض، وما يحويه المتحف الوطني من جميع المعارض الأخرى، من قطع أثرية فريدة ومتميزة توثق حضارات المملكة عبر العصور.

وقال “سعدنا هذا اليوم بزيارة هذا الصرح الذي يحتوي على ما اكتنزته أرض المملكة العربية السعودية المباركة، من تاريخ عريق وعظيم، يدل على أن هذه البلاد شهدت حضارات متلاحقة، شكلت بعداً إنسانياً وتاريخياً وثقافياً، استزادت منه البشرية جمعاء”.

وطالب المبارك المواطنين بالفخر بهذا الإنجاز العظيم من مكتشفات أثرية، وشدد على ضرورة تسليم أي أثر أو قطعة تاريخية للجهات المسؤولة كهيئة السياحة والتراث الوطني، وذلك من أجل المحافظة على تاريخ هذه الأرض المباركة وحفظه من الضياع.

واعتبر أن الآثار الموجودة في بلادنا، مثار إهتمام العالم أجمع، وهو الأمر الذي يقود أبناء هذه البلاد للفخر والعزة، وأنها مهد الحضارات، وأنها بلاد صدرت للناس القيم والمبادئ، وكانت ملتقى الحضارات المتصلة بالرسالة الهادية.

وشكر منسوبي هيئة السياحة والتراث الوطني على اهتمامهم بالإرث السعودي والتاريخ العريق للمملكة، وهذا من منطلق القيم والأخلاق التي يتمتع بها أبناء هذه البلاد الطاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى