أبرز المواددولي

المتحور الجديد.. قائمة بالدول التي اخترقها “أوميكرون”

حالة واسعة من القلق انشترت في جميع  دول العالم، بعد رصد  انتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا، والذي أطلقت منظمة الصحة العالمية عليه اسم “أوميكرون”.

 

وأعلنت  أكثر من دولة حول العالم عن  تسجيل إصابات داخل أراضيها بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” الذي تم  رصده لأول مرة في جنوب أفريقيا.

 

واكتشف العلماء الخميس الماضي، متحوراً جديداً من فيروس كورونا المستجد في جنوب إفريقيا، البلد الأفريقي الأكثر تضررا بالوباء والذي يشهد زيادة جديدة في عدد الإصابات.

 

وحتى الآن فهذه هي الدول التي أعلنت بشكل رسمي تسجيل حالات بالمتحور الجديد:

1-جنوب أفريقيا بنحو 50 إصابة.

 

2- بريطانيا سجلت إصابتين.

 

3- – هونج كونج سجلت أيضا إصابتين.

 

4-  بلجيكا سجلت إصابة واحدة.

 

5 – ألمانيا: أعلنت أيضا عن تسجيل إصابة واحدة.

 

وقد أعلن اكتشاف المتحور الجديد الذي قد يكون معديا جدا في جنوب أفريقيا الخميس، كما تم رصد إصابة أول به في أوروبا في بلجيكا.

 

وأطلقت منظمة الصحة العالمية اسم “أوميكرون” على المتحورة الجديدة لكوفيد-19، كما صنفتها “مقلقة”، وأوصى مسؤولون في الاتحاد الأوروبي اجتمعوا في شكل عاجل الجمعة لبحث خطر المتحورة الجديدة، الدول الـ27 في الاتحاد بتعليق الرحلات الآتية من هذه المنطقة.

 

وفي تقرير لتقييم المخاطر، قال المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (إي سي دي سي) مساء الجمعة إنّ “المستوى العام للمخاطر المرتبط بمتحوّرة سارس-كوف-2 أوميركون في الاتّحاد الأوروبي/المنطقة الاقتصاديّة الأوروبية، تمّ تقييمه على أنّه مرتفع إلى مرتفع جدّاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى