منطقة مكة المكرمة

المدير التنفيذي لمستشفى شرق جدة يترأس الاجتماع التنسيقي الأول لمنسقي التعقيم

أكد الدكتور أحمد بن محمد سمان المدير التنفيذي لمستشفى شرق جدة بأن أهمية التعقيم الطبي لا تقل أهمية عن مختلف الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في أي مستشفى لما لها من دور كبير في المحافظة على صحة المرضى وحمايتهم بعد عناية الله من الإصابة بالأمراض المعدية .. جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور سمان للاجتماع الأول لمنسقي التعقيم بالمملكة والذي انعقد مؤخراً لمدة يومين بمستشفى شرق جدة.

وأشار السمان إلى أن هذا اللقاء يعتبر دعم لمثل هذه الإجتماعات التنسيقية والتي تسلط الضوء على ما توصلت إليه أقسام التعقيم من تطور مستمر في المستشفيات ولما تقدمه من مهام حفاظاً على الصحة العامه سواء للمرضى والزائرين أو موظفي المستشفيات .

وقد انعقد الاجتماع بتكليف من الدكتور عبدالله عسيري وكيل وزارة الصحة المساعد المساعد للصحة الوقائية لمدة يومين بقاعة المحاضرات بمستشفى شرق جده .

وأكد مدير العلاقات العامه والإعلام الصحي بالمستشفى الأستاذ فوزي الجيزاني أن الإجتماع قد ناقش عدة محاور من أهمها .. المهام ودور منسق التعقيم , تسهيل مهام عمل أقسام التعقيم , المساعدة على توفير المستهلكات من خلال التواصل مع إدارات التموين الطبي , الإشراف على مشاريع التعقيم حصر إحتياج الأقسام و تطوير فنيي التعقيم.

من جانبه أوضح منسق الإجتماع والعضو الفعال الأستاذ أحمد عميش مشرف التعقيم بصحة جده ومنسق مشاريع التعقيم بمنشأت الوزارة ورئيس قسم التعقيم بمستشفى شرق جده بأنه قد تم خلال الاجتماع الإطلاع على ما تم من تطور لأقسام التعقيم ولتغطية الإحتياجات اللازمة في مستشفيات المملكة وبعد الاجتماع قام المشاركون بالمرور والإطلاع على قسم التعقيم بمستشفى شرق جده والذي تم تجهيزه بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال . وتم تسيلم الدرع التكريمي المقدم من منسقي التعقيم بالمملكة للدكتور حامد النفيعي المدير الطبي في مستشفى شرق جده لجهوده في دعم إقامة هذا الاجتماع .

زر الذهاب إلى الأعلى