أبرز الموادالرياضة

المرة الثالثة.. الشباب في ربع نهائي آسيا

المناطق_الرياض

تأهل فريق الشباب الأول لكرة القدم، إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا 2022، بعد الفوز على نظيره ناساف الأوزبكي «2-0» في مباراة جمعتهما على ملعب الجنوب في مدينة الوكرة القطرية، ضمن مباريات دور الـ16 من البطولة القارية.

وسجل ثنائية الأبيض العاصمي على مدار الشوطين، حسين القحطاني «12»، والأرجنتيني إيفر بانيجا «55»، ويصعد الفريق إلى دور الـ8 للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته القارية.

أخبار قد تهمك

وبدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين؛ لكن سريعًا ما تمكن لاعبو الشباب من فرض أسلوبهم وسيطرو على مجريات المباراة، واستطاع حسين القحطان من ترجمة هذه السيطرة بهدف أول، بعدما استغل تمريرة بانيجا وتوغل وسدد كرة سكنت الشباك عند الدقيقة 12 وينتهي الشوط الأول بتقدم شبابي.

ومع انطلاقة الشوط الثاني واصل الشبابيون سيطرتهم، وعزز بانيجا تقدم الأبيض العاصمي بهدف ثان من خارج منطقة الـ18 عند الدقيقة 55 ، وحاول لاعبو الفريق الأوزبكي العودة إلى المباراة، بهدف تقليص الفرق لكن محولاتهم اصطدمت بدفاع شبابي منظم، ومن خلفهم الكوري الجنوبي كيم سيونج الذي تصدى لكل الكرات التي وصلته.

وتستضيف قطر المنافسات الإقصائية لغرب آسيا بدءاً من دور الستة عشر، بنظام التجمع، ويستمر الأمر كذلك قبل أن يصطدم الفائز في النهاية بأوراوا رد دياموندز الياباني في نهائي المسابقة القارية في مباراتي ذهاب وإياب.

وتجري قرعة دور الثمانية، لفرق غرب آسيا، الثلاثاء المقبل، بعد استكمال منافسات دور الستة عشر، الإثنين.

زر الذهاب إلى الأعلى