أبرز الموادالاقتصاد

المركز الوطني للتخصيص يوقِّع اتفاقية تعاون مشترك مع البنك الصناعي التجاري الصيني ICBC

المناطق_واس

وقَّع المركز الوطني للتخصيص اتفاقية تعاون مشترك مع البنك الصناعي التجاري الصيني ـ أكبر بنك في العالم من حيث إجمالي الأصول بحوالي 5 تريليونات دولار أمريكي وأكثر من 8 ملايين عميل من الشركات و650 مليون عميل من الأفراد ـ .

ووقَّع اتفاقية التعاون عن المركز الوطني للتخصيص نائب الرئيس للتسويق الإستراتيجي وإدارة المعرفة هاني بن ناصر الصائغ، ومدير عام البنك جينغ لين قوه، بحضور الرئيس التنفيذي للمركز مهند بن أحمد باسودان ،ورئيس مجلس إدارة البنك تشين سيتشن.

وبهذه المناسبة أوضح باسودان أن هذه الاتفاقية هي سادس اتفاقية يوقِّعها المركز مع البنوك والمؤسسات المالية المحلية والدولية التي سيكون لها أثر إيجابي في الوصول إلى المستثمرين المهتمين من عملاء البنك الصناعي التجاري الصيني وفتح آفاق جديدة مع مستثمرين جدد من شرق القارة الآسيوية للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة.

وأشار إلى أن الاتفاقية تهدف إلى توسيع دائرة مشاركة البنك في استطلاعات السوق والاستشارات المالية وتنظيم الفعاليات المحلية والدولية التي تستهدف المستثمرين المهتمين بفرص التخصيص من عملاء البنك وإيجاد سبل للمشاركة في التدريب وبناء المعرفة في موضوعات مشتركة بين المركز والبنك.

وأكد باسودان بأن توقيع الاتفاقية مع البنك الصناعي التجاري الصيني سينعكس إيجاباً على دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويعزز من دور المركز في دعم القطاعات المستهدفة بالتخصيص عبر شراكات جديدة تسهم فيها البنوك والمؤسسات المالية في أعمال ومشاريع التخصيص بالمملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى