أبرز الموادمجتمع المناطق

المطيري يتسلم جائزة التميز البرلماني العربي عن فئة الأمناء العامين للمجالس

المناطق_متابعات

اختار الاتحاد البرلماني العربي معالي الأمين العام لمجلس الشورى بالمملكة الأستاذ محمد بن داخل المطيري لجائزة التميز البرلماني العربي للاتحاد عن فئة الأمناء العامين للمجالس والبرلمانات، والتي يمنحها الاتحاد وفق معايير عدة أبرزها مدى مواكبة المجلس للتطور البرلماني الفاعل، وأثره في مساندة الأعضاء البرلمانيين وتطوير الأداء المهني بما يتوافق مع تطور حقول المعرفة البرلمانية، وذلك على هامش أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد والذي يشارك فيه مجلس الشورى بوفد يرأسه معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وتسلم معالي الأستاذ محمد بن داخل المطيري الجائزة من معالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي لدولة الامارات العربية المتحدة، رئيس الاتحاد البرلماني العربي في دورته الحالية السيد صقر غباش ومعالي رئيسة مجلس النواب بمملكة البحرين الشقيقة رئيسة الدورة القادمة للمؤتمر السيدة فوزية زينل.

وأوضح معالي الأستاذ محمد المطيري عقب استلام الجائزة، أن استلامه لهذه الجائزة يؤكد تميز المملكة الدائم، في كل المحافل التي تشارك فيها، لاسيما المشاركات في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، التي يشارك فيها مجلس الشورى ممثلاً عن المملكة.

من جانب ثان، عقد الأمناء العامون للمجالس والبرلمانات في الدول العربية اعمال اجتماع جمعية الأمناء العامين الـ (39) ضمن أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، وشارك في الاجتماع معالي الأمين العام لمجلس الشورى السعودي الأستاذ محمد بن داخل المطيري.

وبحث الأمناء العامون عددًا من الموضوعات المتعلقة بمهام الأمانة العامة للمؤتمر في دورته القادمة وانتخاب رئيس الجمعية للأمناء العامين في الاتحاد، ونائب وأعضاء اللجنة التنفيذية في الدورة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى