منطقة الرياض

“المظالم” يعقد الملتقى الأول للتميز القضائي بعنوان “نحو بيئة قضائية متميزة”

عقد ديوان المظالم ممثلاً بإدارة الدعم القضائي اليوم, الملتقى الأول للتميز القضائي بعنوان ( نحو بيئة قضائية متميزة ) ويستمر ثلاثة أيام, وذلك في مقر المحكمة الإدارية بالرياض.

ويهدف الملتقى إلى الخروج بعدد من التوصيات التي ستساعد إدارة الدعم القضائي في وضع معايير للتميز القضائي, وسيتناول خمسة محاور تشمل معايير تميز القاضي ودور رؤساء الدوائر في تحقيق التميز القضائي على مستوى الدائرة ودور إدارة الدعاوى والأحكام في انتظام عملية التميز القضائي ومتابعة التميز وتطويره من قبل رؤساء المحاكم ودور إدارة الدعم القضائي في تشخيص أساليب تطوير معايير التميز .

وسيشارك في الملتقى العديد من رؤساء محاكم الديوان, ورؤساء الدوائر القضائية, وبعض قضاة الديوان ومدراء إدارات الدعاوى والأحكام, بالإضافة إلى أمانة مجلس القضاء الإداري, وإدارة التفتيش, ومكتب الشؤون الفنية.

أخبار قد تهمك

الجدير بالذكر أن هذه الملتقيات التي يعقدها ديوان المظالم تأتي بتوجيهات ومتابعة معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبدالعزيز بن محمد النصار, وذلك تحقيقاً لأهداف مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لتطوير مرفق القضاء .

زر الذهاب إلى الأعلى