أبرز المواددولي

المظاهرات تجتاح العواصم الأوروبية دعماً لانتفاضة الشعب الإيراني

المناطق_الرياض

في الأسبوع الثامن من الانتفاضة الشعبية في إيران، تجمع ناشطون وإيرانيون في مختلف دول العالم وتظاهروا تضامناً مع المحتجين في إيران.

ومن بين هذه التجمعات تجمع إيرانيون في العاصمة الألمانية برلين عند بوابة براندنبورغ للاحتجاج على مقتل مواطنين في بلوشستان والمطالبة بإسقاط النظام.

وفي السياق، نظم ناشطون وإيرانيون مقيمون في لندن تجمعاً احتجاجياً أمام سفارة إيران وساروا في مظاهرة نحو البرلمان البريطاني، وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للنظام الإيراني وطالبوا الحكومة والبرلمان البريطاني بزيادة الضغط على النظام الإيراني.

وفي مدينة تورين الإيطالية نظم إيرانيون مقيمون في إيطاليا مظاهرة كبيرة يوم أمس السبت، دعما لانتفاضة الشعب الإيراني ورددوا شعارات مثل: “رغم أننا بعيدون عن وطننا لكننا ندعمكم”.

إلى ذلك، تجمع الإيرانيون المقيمون في سويسرا أمام سفارة إيران في برن ورددوا هتافات مثل “هذه هي الرسالة الأخيرة هدفنا النظام بأكمله”.

وتظاهر مئات النشطاء وإيرانيون في مالمو بالسويد تضامناً مع انتفاضة الشعب الإيراني. وفي تجمع حاشد قبل هذه التظاهرة، أعرب أحد المتحدثين عن قلقه من حكم الإعدام بحق النشطاء داخل إيران.

وفي بلغاريا، تجمع المتظاهرين دعما للانتفاضة ضد النظام الإيراني، وقاموا بوضع قطع قماش بيضاء على مبنى السفارة الإيرانية في صوفيا، تحمل شعار “المرأة، الحياة، الحرية”.

وإلى الدنمارك، تجمع الإيرانيون في مدينة آرهوس لدعم انتفاضة الشعب الإيراني.

وفي تورنتو، نظم آلاف الإيرانيين والنشطاء مظاهرة لدعم الانتفاضة التي عمت إيران وقدموا عروضا فنية، كما ردد المتظاهرون هتافات “المرأة، الحياة، الحرية”.

وطالب إيرانيون ونشطاء في واشنطن العاصمة الأمريكية واشنطن في الأسبوع الثامن على التوالي من مظاهراتهم الداعمة لانتفاضة الشعب الإيراني طالب الإيرانيون بقطع العلاقات الدبلوماسية مع نظام ايران.

زر الذهاب إلى الأعلى