المناطقمنطقة مكة المكرمة

المعلم يدشن ورشة عمل لحصر الملاك الوظيفي لموظفي

دشن سعادة مدير عام الشئون الصحية الدكتور عبدالله المعلم ورشة عمل لحصر الملاك الوظيفي لموظفي إدارة القوى العملة بالشئون الصحية ومنسقي القوى العاملة بالمستشفيات والقطاعات الصحية بمنطقة مكة المكرمة .


وأكد الدكتور المعلم. اهتمام وحرص معالي وزير الصحة على حصر القوى العاملة بمعلومات موثقه ودقيقة يعتمد عليها المسوؤل في التخطيط الاستراتيجي وبين الدكتور المعلم أن  معالي نائب وزير الصحة الدكتور / محمد حمزه خشيم قد اقر بتشكيل هده اللجنة التي بدأت بديوان الوزارة ثم منطقة نجران و أنتهى  50%  من حصر القوى العاملة من منطقة نجران.

وأوضح الدكتور المعلم أن حصر هذه القوى العاملة ضرورة هامة يعتمد عليها المسئول في التخطيط وتحديد الإحتياجات في الخطط الخمسية القادمة  .
وقد حرصت كل الحرص هذا  اليوم أن أكون معكم في هده الورشة التي أقرتها الوزارة  بحصر القوى العاملة إيماناً  مني بأهمية  القوى  العاملة والموارد البشرية وإيماناً مني بإحتياج وجود قاعده معلومات .

من جهته بين الدكتور عبدالله الشهري مدير عام الادارة العامة لتخطيط القوى العاملة بالوزارة ورشة العمل تستمر لمدة ثلاثة أيام وسيشمل محاضرات عن حصر الملاك الوظيفي وبعض المفاهيم العملية للموارد البشرية كما نتطرق إلى المهام والأهداف والقوى العاملة ومهام التنسيق والدور المطلوب منهم  ، إضافة الى بعض الخصائص العامة التي نستطيع من خلالها تطوير نظم المعلومات للقوى العاملة ثم تدريب عملي للعاملين في القطاعات الصحية سواء بالمستشفيات أو المراكز أو القطاعات الصحية ، وحرصنا على أن نخرج من هذه الورشة بدقة المعلومات وسوف يكون بإذن الله تعالى مخرج قوي جداً لوضع إستراتيجية جديدة في تحديد إحتياج القوى العاملة في وزارة الصحة .

زر الذهاب إلى الأعلى