أبرز الموادمحليات

الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة تحتفي باليوم الوطني الـ 93

المناطق_واس

شهدت العاصمة البريطانية لندن أمس، في أجواء احتفالية مليئة بالفخر والاعتزاز، حفلًا خاصًا باليوم الوطني الثالث والتسعين لتأسيس المملكة بتنظيم الملحقية الثقافية السعودية.

وتحت عنوان “نحلم ونحقق للمجد حاملين وللقمة سائرين”، انطلقت الفعاليات بحضور الملحق الثقافي بلندن، الدكتورة أمل فطاني، وعددٍ من الضيوف والطلبة المبتعثين وعائلاتهم.

وألقت الملحق الثقافي الدكتورة أمل فطاني، كلمةً افتتاحية أبرزت فيها أهمية هذا اليوم، إذ يعد فرصة للتأمل في مسيرة المملكة وتاريخها الحافل بالإنجازات، وللاحتفاء بالهوية والتراث، وتسليط الضوء على الإنجازات الكبيرة التي حققتها المملكة في شتى المجالات.

وفي إطار الاحتفالية، استضاف صالون لندن الثقافي جلسة حوارية بعنوان “نحلم ونحقق في وطن حبه يفوح شعرًا”، قدمها الدكتور أحمد الدبيان، سلطت الضوء على أشعار الشاعر الكبير غازي القصيبي، ودوره في ترسيخ حب الوطن والانتماء إليه.
وشدَّد الدكتور أحمد الدبيان على أهمية الشعر في تعزيز القيم الوطنية والهوية الثقافية، مستعرضًا أبرز الأعمال الشعرية للشاعر غازي القصيبي التي تغنى فيها بحب الوطن والتفاني في خدمته.

تلاها افتتاح المعرض الفني الذي نظمته الملحقية بالتعاون مع النادي السعودي في لندن، حيث عكس الأعمال الفنية التي عرضت جانبًا من تراث وثقافة المملكة العريقة.

واختتمت الاحتفالية بتكريم المتحدثين والمنظمين والمشاركين الذين أسهموا في إنجاح هذا الحدث الوطني، مؤكدين التمسك بالقيم والهوية الوطنية والتطلع لمستقبل مشرق ومزدهر للمملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى