أبرز الموادالرياضة

المملكة تتسلَّم “علم” استضافة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024م

المناطق_واس

تسلَّمت المملكة اليوم، علم استضافة بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024م التي ستقام في شهر أبريل من العام المقبل في العاصمة الرياض لأول مرة في الشرق الأوسط، وذلك خلال ختام فعاليات بطولة كأس العالم التي أقيمت في مدينة أوهاما الأمريكية.

واستعرض الاتحاد السعودي للفروسية بالتنسيق مع الهيئة السعودية للسياحة خلال مراسم التسليم، فيديو تعريفي يتناول أبرز المناطق السياحية بالمملكة والأماكن التي يفضلها الزوار.

وأعرب صاحبُ السموِّ الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله،رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية، عن فخره واعتزازه باستضافة المملكة هذا المحفلَ الكبيرَ،حيث تمثِّل الاستضافة الأولى لبطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أن هذه الاستضافة العالمية هي نتاج الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ ومتابعة صاحبِ السموِّ الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة.

وأوضح سموُّه أن الأعوام الأربعة الماضية منذ الإعلان عن الاستضافة كانت مرحلة فاصلة، حيث تم العمل بشكل جاد من أجل الوقوف على الاستعدادات كافة، واستضافة العديد من البطولات العالمية التي شملت إقامة بطولة الرياض الدولية التي كانت بمثابة بطولة تجريبية لكأس العالم، مقدماً شكره وتقديره للاتحاد الدولي للفروسية على جهودهم المبذولة، متطلعًا في الوقت ذاته للعمل معهم سويًّا لتنظيم نسخة مميزة ومختلفة في النهائيات المقرر إقامتها في الرياض العام المقبل.

بدوره، تطلع رئيس الاتحاد الدولي للفروسية إنغمار دي فوس، إلى زيارة الرياض العام المقبل، وللمرة الأوّلى، مؤكداً أن البنية التحتية ستكون رائعة والرياضة هناك ممتعة.

يذكر أن الاتحاد الدولي للفروسية (FEI) قد اختار في الـ 17 من نوفمبر من عام 2019م، المملكة لاستضافة نهائي كأس العالم لقفز الحواجز والترويض لعام 2024م.

يأتي هذا الاختيار تأكيداً جديداً على ما تحظى به المملكة من ثقة كبيرة في استضافة الأحداث الرياضية العالمية، بفضل ما تمتلكه من إمكانات وقدرات مكَّنتها من المنافسة والنجاح في كسب حقوق أهم بطولات الفروسية الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى