أبرز الموادالرياضة

المنتخب السعودي تحت 23 عاما لكرة القدم إلى نهائيات كأس آسيا 2024

المناطق-واس

توّج المنتخب السعودي تحت 23 عاما لكرة القدم، مسيرته في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2024 المزمع إقامتها في قطر بفوز كبير على منتخب كمبوديا بستة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة بأبها، ليحصل الأخضر على بطاقة التأهل للنهائيات للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه في جميع مباريات تصفيات المجموعة العاشرة بنتائج مميزة، في سعيه للحفاظ على لقبه بطلًا لآسيا بقيادة المدرب الوطني سعد الشهري .

وبدأ المنتخب الكمبودي التسجيل في الدقيقة الرابعة بركلة جزاء لينطلق المنتخب السعودي للبحث عن التعادل ثم التقدم بهدفين من اللاعب أحمد الغامدي جاء الأول في منتصف الدقيقة الخامسة، تلاه الثاني في الدقيقة الـ 17 من زمن الشوط الأول .

وتوالى هجوم الأخضر المكثف على شباك كمبوديا ليسجل اللاعب عبدالله رديف هدف المنتخب السعودي الثالث في الدقيقة 24 بعد ثوانٍ من تضييعه لركلة جزاء صدها الحارس الكمبودي، ولم ينته الشوط الأول إلا بعد تسجيل المنتخب هدفه الرابع من اللاعب مصعب الجوير في الدقيقة الـ 38 من زمن الشوط الأول.
وأنهى المنتخب السعودي الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني بهدف خامس من اللاعب عبدالله رديف، ثم اختتمت الدقائق الأخيرة من المباراة بهدف سادس من اللاعب محمد أبو الشامات.

زر الذهاب إلى الأعلى