أبرز الموادأهم الاخبار

الموارد البشرية تحدد إجازة اليوم الوطني للعاملين في القطاع الخاص والغير ربحي

تحتفل المملكة باليوم الوطني في الثالث والعرشرين من سبتمبر من كل عام، ويصادف اليوم الوطني يوم الجمعة المقبلة الموافق 27 صفر من عام 1444 هجرية، من المقرر أن تحيي المملكة اليوم الوطني الـ 92 تحت شعار “هي لنا دار”.

موعد إجازة اليوم الوطني للعامين

وقال سعد آل حماد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، سعد آل حماد، إن العامل يعوض عن إجازة اليوم الوطني إذا جاءت مع موعد إجازة أسبوعية، عند الاحتفال باليوم الوطني الـ92 للقطاعين الخاص وغير الربحي.

تعويض العاملين في تداخل الإجازة مع الاحتفال باليوم الوطني

وأعلن حماد عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” أن هناك تعويض يحصل عليه العامل إذا حدث تداخل الاحتفال بإجازة اليوم الوطني مع الإجازة الإسبوعية ،في القطاع الخاص والغير الربحي، حيث من المقرر أن تشهد المملكة احتفال اليوم الوطني يوم الجمعة المقبل ويعد إجازة أسبوعية.

وأوضح المتحدث الرسمي عبر موقعه الرسمي على “تويتر” أن  إجازة اليوم الوطني للقطاعين الخاص وغير الربحي يوم الجمعة الموافق 27 صفر- 23 سبتمبر.

اللائحة التنفيذية لنظام العمل

وأضاف أنه وفقًا للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل، أنه على كل صاحب عمل التقيد بما ورد في الفقرة الثانية من المادة، والتي بينت في إحدى حالاتها أنه يعوض العامل عن إجازة اليوم الوطني إذا تداخلت مع يوم الراحة الأسبوعية بما يعادلها قبل يوم الإجازة أو بعده.

 

زر الذهاب إلى الأعلى