أبرز الموادمنطقة مكة المكرمة

“المودة” تُطلق 30 مشروعاً للأرامل والمطلقات

المناطق_جدة

أطلقت جمعية المودة للتنمية الأسرية 30 مشروعاً متناهية الصغر لمستفيدات أكاديمية الحياة لتمكين الأرامل والمطلقات، عبر صندوق ترابط بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية.

 

وأوضح مدير عام الجمعية الأستاذ محمد آل رضي أن إطلاق 30 مشروعاً متناهية الصغر سوف يكون عبر تقديم محفظة إقراضية توفر تمويل حسن وقد بلغت قيمة التمويل 570 ألف ريال ، منوهاً إلى أنها ستمكنهن اقتصادياً من إعالة أسرهن ونقلهم من الاحتياج الى الإنتاج.

 

وأضاف قامت اكاديمية الحياة بإدراج السيدات في رحلة متكاملة لضمان نجاح التمكين وزيادة فرص استمرارية مشاريعهن قبل حصولهم على الدعم، حيث تضمنت رحلة المستفيدة على اجراء المقابلات الشخصية واختيار التوجه المناسب للسيدات، من ثم مرحلة تدريب مكثفة تتضمن تدريب حرفي بما يتناسب مع توجه السيدة وقدراتها لإدارة مشاريع متناهية الصغر.

 

وأشار آل رضي إلى أنه سوف يتم عمل دراسة جدوى للمشروع من قبل لجنة الإقراض التي تتكون من مختصين ورجال أعمال من ذوي الخبرة لإرشاد السيدات ودعمهم بالإضافة لتقديم جلسات ارشادية ريادية في عدة محاور, كالتسويق والتصوير والتغليف, وتستمر الاكاديمية بتقديم الدعم الارشادي والمتابعة بعد حصول المستفيدات على الدعم.

 

وزاذ آل رضي أن مشاريع المستفيدات متناهية الصغر تنوعت وفق توجهاتهن وميولهن ومسارات التدريب التي تقدمها أكاديمية الحياة، فقد تم إطلاق 12 مشروع لصناعة الحلويات والمخبوزات 12 مشروع لفنون الطهي و4 مشاريع تصميم وتنسيق المناسبات والعديد من المشاريع في مسارات التصاميم والخياطة ورسم وتصميم الأزياء وصناعة البخور والعطور وصيانة الجوال والتصوير.

زر الذهاب إلى الأعلى