أهم الاخبارالاقتصاد

النعيمي يفتتح ملتقى الإعلام البترولي الثاني لدول مجلس التعاون بالرياض

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – افتتح معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي مساء اليوم في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق الأنتركونتنتال بمدينة الرياض ” ملتقى الإعلام البترولي الثاني لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “، بمشاركة أصحاب المعالي وزراء البترول والطاقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

عقب ذلك ألقى معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي كلمة بهذه المناسبة أبان فيها أنه تنفيذاً للأهداف الإستراتيجية للأعلام البترولي في دول المجلس التعاون التي أقرها قادة المجلس ، يبرز الملتقى أهمية الرسالة الإعلامية في المجال البترولي في مؤسسات والمجتمعات الخليجية.
وقال معاليه : نسعى إلى تعزيز وطرح رؤية دول المجلس وسياستها البترولية بمختلف المؤسسات الإعلامية الدولية وتوضيح مواقفها.
وأضاف : لضمان استمرار هذا الاجتماع من قبل وزارات البترول والشركات الوطنية البترولية في دول المجلس قد يكون من المناسب طرح فكرة إنشاء جمعية تخصصية للإعلام البترولي تضم الإعلاميين الخليجيين والعرب المختصين في شؤون الطاقة.
وأكد المهندس النعيمي أنه في حال الاتفاق على إنشاء الجمعية فالمملكة على استعداد لدعم إنشاء الجمعية من أجل أن تسهم في زيادة الشفافية لدول الخليج وصنع إستراتيجية السياسات البترولية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى