أبرز الموادمنطقة الرياض

النقل تواصل تنفيذ أعمال الصيانة على طريق الرياض

واصلت وزارة النقل والخدمات اللوجستية تنفيذ أعمال الصيانة الوقائية على طريق الرياض / الخرج السريع رقم (517) بإجمالي أطوال بلغ (90) كم في كلا الاتجاهين، وذلك ضمن جهود الوزارة الرامية لتحسين جودة الطريق، والارتقاء بجميع الخدمات المقدمة لقاصديه، وخفض نسب الحوادث والإصابات والوفيات عليه.

ففي الاتجاه الرئيس للطريق تم تنفيذ أعمال الصيانة الوقائية بإجمالي أطوال بلغ (15.8) كم باتجاه الرياض، كما يجري العمل على تنفيذ أعمال الصيانة على مجموعة أطوال تبلغ (18.3) كم، فيما تم تنفيذ الأعمال على 5 كم بطريق الخدمة، مع تبقّي 5 كم جارٍ العمل على تنفيذها.

أما في الاتجاه العكسي للطريق، فقد تم تنفيذ أعمال الصيانة الوقائية بإجمالي أطوال بلغ (18.6) كم باتجاه الخرج، كما يجري العمل على تنفيذ أعمال الصيانة على مجموعة أطوال تبلغ (37.1) كم، فيما تم تنفيذ الأعمال على 5 كم بطريق الخدمة، مع تبقّي 15 كم جارٍ العمل على تنفيذها.

وقد تم استخدام (5) كشاطات إسفلتية، و(4) فرادات إسفلتية، و(12) رصّاصة متنوعة، كما بلغت كمية الإسفلت المنفذ 57،362 طنّا.

كما قد قامت الوزارة بتنفيذ أعمال الصيانة الوقائية على طريق الخرج القديم رقم (513)، حيث تم الانتهاء من سفلتة الطريق في كلا الاتجاهين بإجمالي أطوال بلغ 28.8 كم، بطول 14.4 كم في كل اتجاه، فيما بلغت كمية الإسفلت المنفذ 120000 طن.

يذكر أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية تولي اهتماماً بالغاً بقِطاع الطرق في المملكة، وتحرص على استكمال جميع مشاريعها بأعلى المواصفات والمقاييس الفنية العالمية وفق الجداول الزمنية المقررة لمراحل التنفيذ، وصولاً للانتهاء من المشاريع وتسلمها، مما يسهم في تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي تعد محوراً رئيساً ومهماً في برامج رؤية المملكة 2030.

وتستهدف الإستراتيجية الصعود بالمملكة للمرتبة السادسة عالمياً في مؤشر جودة الطرق بحلول عام 2030، والحفاظ على ريادتها عالمياً في مؤشر ترابط شبكاتها، وخفض معدل حالات الوفيات الناجمة عن الحوادث.

زر الذهاب إلى الأعلى