أبرز الموادمنطقة القصيم

الهلال الأحمر بالقصيم يُشارك في فعاليات اليوم العالمي للإسعافات الأولية

المناطق_واس

نفّذ فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة القصيم العديد من الفعاليات والمعارض التوعوية والدورات الإسعافية في مدينة بريدة ومحافظات المنطقة، أمس، بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية الذي يُوافق 10 سبتمبر من كل عام.

وأقام الفرع معرضاً مصاحباً لفعاليات اليوم العالمي للإسعافات الأولية، في مجمع العثيم مول بمدينة بريدة‏، للتوعية والتعريف بكيفية التعامل مع الحالات الإسعافية، وتعليم الأطفال الرقم الموحد 997، بالإضافة إلى وجود الحافلة التوعوية لإطلاع المواطنين والمقيمين والمتسوقين على طريقة تجهيزات سيارات الإسعاف والتجهيزات الطبية بداخلها، وتوزيع عدد من الهدايا التوعوية والحقائب الإسعافية للزوار بهذه المناسبة.

ومن جانب آخر ، أقام فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة القصيم، وبالتنسيق مع جمعية دمي‏ ببريدة، أمس، مبادرة “قطرة عطاء”، التي ستستمر لمدة خمسة أيام، بالتزامن مع اليوم العالمي للإسعافات الأولية، إذ يوجد عدد من المتطوعين والمتطوعات في مقر الجمعيه لاستقبال المتبرعين بالدم من منسوبي الهيئة وغيرهم من المتطوعين.

‏ويأتي حرص فرع الهيئة بمنطقة القصيم على تفعيل مثل هذه المناسبات لرفع مستوى ثقافة الإسعافات الأولية لدى أفراد المجتمع، وكيفية تقديم الخدمة الإسعافية لطالبيها، وأهمية اقتناء حقيبة الإسعاف لما لها من الدور الكبير في تخفيف الإصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى