أبرز الموادأهم الاخباردولي

اليمن يطالب بحماية الأقليات الدينية من إرهاب الحوثي

المناطق_متابعات

حذر اليمن من حملات التحريض الحوثية ضد الأقليات الدينية في البلاد “وتكفيرها ومحاولة خلق فتنة بين مكونات المجتمع اليمني المسالم”.

جاء ذلك في ردا على تحريض أطلقه زعيم مليشيات الحوثي الإرهابية عبدالملك الحوثي، في كلمة لعناصره يوم أمس الجمعة، ضد الأقليات الدينية في اليمن، وعلى رأسها “الطائفة البهائية”.

وقال الإرياني، في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في “تويتر” إن :”تحريض زعيم المليشيات على الطائفة البهائية في اليمن يؤكد مضي المليشيا بتوجيه إيراني، في سياسة الاستهداف الممنهج لتلك الطوائف، واضطهاد اتباعها على خلفية معتقداتهم”.

وأوضح الإرياني “أن الأقليات الدينية، ومن ضمنها البهائيين، تعرضت لاستهداف وإرهاب ممنهج على يد مليشيا الحوثي منذ انقلابها، حيث تنوعت الانتهاكات بين مداهمة المنازل وترويع الأسر والخطف والاعتقال بتهم ملفقة والإخفاء والتعذيب النفسي والجسدي، والنفي القسري، وإخضاعهم لمحاكمات غير قانونية، ونهب ممتلكاتهم واقتحام ومصادرة مقراتهم”.

وحذر الإرياني، من محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية عبر التحريض العلني لعناصرها، خلق الفتنة بين مكونات المجتمع اليمني ، ومن ضمنهم البهائيين “الذين عاشوا لقرون في وئام وإخاء، منوها إلى “الآثار الكارثية لهذا الخطاب المتطرف على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي”.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط على مليشيا الحوثي لوقف ممارساتها العنصرية ضد الأقليات الدينية، ووقف كل أشكال الملاحقات والتضييق على خلفية المعتقد، باعتبارها انتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق الدولية وفي مقدمتها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى