أبرز الموادمحلياتمنطقة الرياضمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

اليوم الخميس.. إطلاق أهم فعاليات المهرجان والبدء باستقبال الزوار بالصياهد الجنوبية

 

أطلق مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل اليوم الخميس عدداً من الفعاليات الجديدة على أرض المهرجان في الصياهد الجنوبية للدهناء بين مركزي الرمحية والحفنة، والتي تقام على هامش جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل.
ومن هذه الفعاليات “القبة الفلكية” وهي فعالية تركز على علو الفلك والنجوم، وتشتمل على شاشة عرض وعدسات تخترق النجوم، وتجربة التيلسكوبات للجمهور، وقد انطلقت هذه الفعالية من اليوم وتستمر يومياً حتى العاشرة مساء.

كما انطلقت فعاليات السوق التراثي من خلال السوق الداخلي المخصص للأسر المنتجة ويعرضون من خلاله الحرف اليدوية وبعض المأكولات والبهارات والعطورات، والسوق الخارجي ويعرض من خلاله مقتنيات الإبل والمقتنيات الشعبية والتراثية وعرض منتجات الأسر المنتجة من المأكولات الشعبية وتقام خلاله المجالس التراثية والألعاب الشعبية.

كما انطلقت اليوم فعاليات معرض “سنام” ومسرح الطفل، وفعالية قافلة الدهناء وهي فعالية تجسد تاريخ الإبل ومسيرات القوافل الوطنية والمجتمعية، و”خيمة تعاليل” والتي تتضمن جلسة تراثية وشعبية شكلاً ومضموناً، كما يستمتع الزوار بالمأكولات والأطعمة الشعبية في خيمة المأكولات الشعبية وعربات الأطعمة داخل أرض المهرجان.

زر الذهاب إلى الأعلى