المنطقة الشرقية

امانة الشرقية: 165 مركز انتخابي تستقبل 228 الف ناخب وناخبة ليوم الاقتراع

أكدت امانة المنطقة الشرقية جاهزية كافة المراكز الانتخابية والتي يبلغ عددها 165 مركز انتخابي ليوم الاقتراع والذي يوافق بعد غدا السبت الموافق 01/03/1437هـ، فيما تم تسخير جميع الامكانيات لتسهيل عملية الاقتراع.

واوضح مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث باسم امانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في تصريح صحافي، أن عملية الاقتراع تنطلق بعد غد السبت الموافق 1 /3 /1437هـ، حيث تبدأ من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الخامسة عصرا.

مشيراً إلى أنه تم توفير جميع الامكانيات لتسهيل عملية الاقتراع والتي سيشارك فيها 228 الف ناخب وناخبة، مؤكداً أن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير وجه بالاستعداد ليوم الاقتراع منذ وقت مبكر.

ولفت إلى وجود 1000 موظف للعمل في جميع هذه المراكز الانتخابية، وانه تم تدعيمها بكافة الامكانيات المطلوبة، موضحاً أن اللجنة المحلية حريصة على تسهيل عملية الاقتراع بكل يسر وسهولة، وتذليل كافة الصعاب او المعوقات ان وجدت

وقال أن العديد من الجهات ستشارك في مراقبة عملية الاقتراع للتأكد من عدم وجود أي ملاحظات او مخالفات اثناء عملية الاقتراع.

وتوقع أن تشهد عملية الاقتراع اقبال كبير من الناخبين والناخبات، والذي سيصوتون لاختيار 252 عضوا في المجالس البلدية في المنطقة الشرقية في النسخة الثالثة في الانتخابات البلدية، والتي تشهد مشاركة المرأة للمرة الاولى كناخبة ومرشحة.

وذكر أن اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في الشرقية قامت بتخصيص كوادر نسائية ورجالية مؤهلة للمشاركة في عملية الاقتراع، لتنظيم دخول الناخبين والناخبات وتسهيل التصويت، إذ أن عملية التصويت تستغرق دقائق.

واكد على أن الفريق الاعلامي التابع للجنة المحلية للانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية قام بعمل حملة توعوية تثقيفية بهدف تعريف الناخبين والناخبات بعملية الاقتراع.

وشدد على أن عملية الاقتراع ستشهد حضور كبير من قبل وسائل الاعلام لتغطية هذا الحدث والذي يعتبر حدث هام على مستوى المملكة. حيث قامت اللجنة بأنشاء مركز اعلامي متكامل في مدرسة ثانوية الشيخ عبدالعزيز بن باز، بحي الروضة بالدمام واخر نسائي في الابتدائية الاولى لتحفيظ القران في حي الدانة بالظهران، وقد تم تسخير كافة الامكانيات المطلوبة لتسهيل عمل جميع الاعلاميين في يوم الاقتراع.

زر الذهاب إلى الأعلى