محلياتمنطقة مكة المكرمة

امير مكة يرأس الاجتماع الأول لمجلس التنمية السياحية بالمنطقة

رأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشرفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس التنمية السياحي بمنطقة مكة المكرمة اجتماع مجلس التنمية السياحي بالمنطقة بحضور أعضاء المجلس.
وقد استعرض المجلس عدداً من النقاط المهمه التي ترتبط باستراتيجية منطقة مكة المكرمة واستراتيجية السياحة بالمنطقة ومنها مشروع التشوه البصري في البيئة الجبلية بالطائف لمحوري الهداء والشفاء وحيث تم تقديم العرض من قبل امانه الطائف.
كما تطرق الاجتماع إلى مشروع مراكز الابداع الحرفية المقترح وجودها في مدن ومحافظات المنطقة من خلال امانات جدة والعاصمة المقدسة والطائف بالتعاون مع البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية بارع حيث تم تقديم ثلاثة عروض من بارع وما قدمه البرنامج للحرفيين السعوديين من الجنسين.
تلاه عرض مقدم من امانة جدة عن تطوير جدة التاريخية ، كذلك سير العمل في برنامج المعارض والمؤتمرات في منطقة مكة المكرمة، وقد بحث المجلس ايضاً موضوع التكامل في لجان التوطين لإتاحة الفرصة للشباب السعودي للفرص الوظيفية في المشاريع السياحية والترفيهية، وتفعيل دور العرض التجارية بالمنطقة مع اللجان المخصصة ومكتب العمل والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
اخيراً وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بتشكيل لجنة تنفيذية للمجلس برئاسة سعادة المستشار والمشرف العام على وكالة الامارة للتنمية الدكتور هشام الفالح.
unnamed (52)

unnamed (51)

unnamed (50)

زر الذهاب إلى الأعلى