ثقافة وفنون

انطلاقة جديدة وشاملة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي

كشفت أبوظبي للإعلام ، إحدى أهمّ المؤسسات الإعلاميّة وأكثرها تنوّعاً في الوطن العربي ، عن انطلاقة جديدة لشبكة تلفزيون أبوظبي مع استراتيجية جديدة وأهداف رئيسية للمحتوى ضمن التوجّه الذي تعتمده قنواته الرائدة وهويّتها التجارية وشبكات برامجها المستمدة من استراتيجية حكومة دولة الإمارات 2021 ورؤية أبوظبي 2030.

ويركّز التوجّه الجديد على إبراز الهويّة الوطنية الإماراتية وتأدية دور المنبر الإعلامي والتسويق لدولة الإمارات وتعزيز مكانتها ،وهو يتضمن تطوير محتوى راقٍ من خلال مواهب متميّزة عبر التعاون مع المؤسسات المحلية والعالمية.

كما تشمل هذه الانطلاقة انضمام قنوات جديدة إلى باقة القنوات المتنوّعة التي يقدّمها تلفزيون أبوظبي لجمهوره العريض في المنطقة وخارجها ، إضافة إلى ظهور قنوات التلفزيون الحالية في حلّة جديدة شكلاً ومضموناً ، مع اعتماد أحدث ما توصّلت إليه تقنيات البث التلفزيوني عالمياً.

وصرّح الأستاذ محمد إبراهيم المحمود ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في أبوظبي للإعلام ، بقوله : تأتي هذه الخطوة في سياق التحديث المستمرّ الذي تحرص عليه أبوظبي للإعلام ، وخصوصاً في ضوء التطوّر السريع والمتواصل لقطاع الإعلام المرئي ، ودوره الحيوي في دعم مسيرة التنمية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف المحمود : نزيح اليوم الستار عن إستراتيجية جديدة ومتكاملة لشبكة تلفزيون أبوظبي تتناول كافة قنواته ، وتشمل كذلك إطلاق عدد من القنوات وشبكات البرامج الجديدة ومبادرات هادفة إلى دعم القطاع الإعلامي.

ومن أبرز معالم الانطلاقة الجديدة لتلفزيون أبوظبي الهويّة الجديدة لكل من قناة الإمارات وقناة أبوظبي.

فسوف تتزيّن كل من الشاشتين بهوية إعلامية جديدة وعصرية تم تصميمها وتطويرها مع أضخم الاستوديوهات العالمية. وقد استخدمت في هذه العملية أكثر النماذج العصرية تميزاً وأفضل الممارسات العالمية في مجال تطوير الهوية التلفزيونية ، وأحدث وسائل التكنولوجيا الرقمية من الكاميرات الخاصة ذات الجودة الفائقة وكاميرات فانتوم التي تلتقط ألف لقطة في الثانية للحركة البطيئة وسائر معدّات التصوير والمونتاج الحديثة ، إضافة إلى طائرات من دون طيّار وطائرات مروحيّات.

وقد استغرقت هذه العملية أكثر من ألفي ساعة عمل على مدى ثمانية أشهر من التصميم والتطوير والتنفيذ ، وهي شملت تصويراً جوياً لنحو 26 موقعاً في كافة أنحاء الإمارات. أمّا فريق العمل ، فقد ضمّ 60 خبيراً من ثماني جنسيّات مختلفة.

ويتزامن مع الانطلاقة الجديدة لتلفزيون أبوظبي تدشين شبكة برامج جديدة لقناتي الإمارات وأبوظبي ستعرض ابتداءً من هذا الأسبوع ، وتشمل 320 ساعة من الإنتاج الدرامي الحصري ، بما في ذلك سبعة مسلسلات من إنتاج إماراتي وخليجي ومسلسلي رسوم متحركة (كرتون) وثلاثة مسلسلات عربية من إنتاج مشترك ، إضافة إلى 30 برنامجاً جديداً تمّ إنتاجه أو شراؤه ، بواقع 16 برنامجاً من إنتاج داخلي وستة برامج من إنتاج خارجي وثمانية برامج تمّ شراؤها.

هذا وقد استقطب تلفزيون أبوظبي 10 مذيعين جدد من الشباب الإماراتي الواعد ضمن مبادرة ( إعلامي إماراتي ) للمساهمة في تقديم الدورة البرامجية الجديدة ، ليرتفع بذلك عدد المذيعين ومقدّمي البرامج الإماراتيين في التلفزيون إلى 23 مذيعاً ومقدّماً.

عبد الهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في “أبوظبي للإعلام”، أوضح بقوله: “بموجب الإستراتيجية الجديدة لشبكة تلفزيون أبوظبي ، سنكون دائماً من المجتمع للمجتمع وسوف نركّز على هويتنا وثقافتنا والقضايا المحليّة بشكل رئيسي ، بالإضافة إلى تغطية أهم الأحداث والفعاليات التي تهمّ المجتمعين الخليجي والعربي بشكل عام ، وذلك ارتكازاً على قيمنا الأساسية المتمثلة في احترام فكر وذوق مشاهدينا وتميّز محتوانا بالابتكار والمساهمة في دعم المجتمع والالتزام بالمسؤولية تجاهه.

وأضاف الشيخ: “مع هذه الإستراتيجية ، ستكون شبكة قنوات أبوظبي التلفزيونية الأكثر تنوعاً وريادة لمختلف الشرائح والفئات من خلال 13 قناة تلفزيونية – قناتان عامتان وسبع قنوات رياضية مفتوحة ومشفرة وقناة مخصصة للسباقات الرياضية وقناة خاصة بالبرامج الوثائقية وقناة ترفيهية خاصة بالدراما ، وقريباً قناة خاصة بالأطفال.”

زر الذهاب إلى الأعلى