منطقة الباحة

انطلاق الملتقى العلمي التحضيري للمؤتمر العلمي الـ6 بجامعة الباحة الاثنين المقبل

يفتتح مدير جامعة الباحة الدكتور سعد بن محمد الحريقي صباح يوم الأثنين القادم الملتقى العلمي التحضيري والمعرض المصاحب، الذي تقيمه عمادة شؤون الطلاب بالجامعة، وذلك بالمركز الحضاري.

وأكد عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور حزام بن سعد الغامدي أن الملتقى سيشهد مشاركة عدد من الطلاب والطالبات الذين تم قبول أعمالهم، حيث سيعلن في نهاية الملتقى النتائج النهائية للمرشحين من الجامعة للمشاركة في فعاليات المؤتمر العلمي السادس لطلاب وطالبات التعليم العالي والذي تنظمه وزارة التعليم العالي في مدينة جدة في شهر جمادى الآخرة.

وأشار الدكتور الزهراني أن الملتقى يأتي في إطار تشجيع ودعم الموهبة والإبداع لطلاب وطالبات الجامعة، مؤكداً أن المؤتمر أسهم في السنوات الماضية في إحداث حراكٍ علمي وثقافي متميز ونشر ثقافة البحث العلمي والإبداع والابتكار والإسهام في خدمة المجتمع عبر محاور المؤتمر المختلفة وفعالياته المصاحبة.

يذكر أن الملتقى العلمي التحضيري يأتي في إطار استعدادات جامعة الباحة للمشاركة في “المؤتمر العلمي السادس لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة” ونشر ثقافة الإبداع بين مجتمع الطلاب والطالبات في شتى المجالات، وإثراء البيئة المعرفية بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية القائمة على الاستثمار في الطاقات والخبرات الوطنية للنهوض بالمجتمع وتحفيزها لمزيد من العطاء.

ويأتي المؤتمر استمراراً لاهتمام وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بدعم مشاريع الجودة الأكاديمية في الجامعات وتطوير مخرجات التعليم، وإيماناً أن الاستثمار الأمثل هو استثمار العقول الغضة والطاقات الواعدة والقدرات غير المحدودة لدى طلابها وطالباتها، وسعياً منها لإثراء الساحة الأكاديمية، ورفع المستوى العلمي والثقافي لدى الطلاب والطالبات، ونشر ثقافة البحث العلمي والإبداع والابتكار، والإسهام في خدمة المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى