أبرز الموادمحليات

انطلاق فعاليات ماراثون حركية الأول بمشاركة 150 من ذوي الإعاقة الحركية السبت القادم

تنطلق السبت القادم , فعاليات ماراثون حركية الرياضي الأول الذي تنظمه جمعية الإعاقة الحركية للكبار “حركية ” بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة 2021 ، بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، وبمشاركة نحو 150 من الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، بالتعاون مع عدد من الجهات الداعمة للمارثون .

 

وتهدف الفعاليات إلى إبراز مهارات وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، وإحياء يومهم العالمي ، وإشراكهم في فعاليات رياضية لدمجهم في المجتمع ، وإدخال الفرح والسرور إلى نفوسهم وبث روح الحماس والتنافس لديهم .

 

وسيقطع المتسابقون مسافة 500 متر، وفي ختام الماراثون سوف سيتم توزيع جوائز وهدايا قيمة للمشاركين، ودروع للجهات الداعمة لماراثون حركية الأول .

 

الجدير بالذكر أن حركية تسعى لإشراك الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية في مختلف المناسبات العامة والوطنية بهدف دمجهم بالمجتمع . وتوفير الرعاية الشاملة لهم ، من خلال إسهامها في تقديم حزمة من البرامج الاجتماعية والثقافية والتأهيلية وبرامج المساعدة على الإنجاب ، والتأهيل العلاجي، وتوفير وصيانة الكراسي المتحركة وغيرها من البرامج النوعية التي تهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وتحسين جودة حياتهم في مختلف المجالات .

زر الذهاب إلى الأعلى