علوم وتكنولوجياأبرز المواد

انطلاق معرض ” 93 حلم علمي تقني.. تحقق” في واحة الملك سلمان للعلوم

المناطق_واس

أطلقت واحة الملك سلمان للعلوم والتقنية اليوم، معرض ” 93 حلم علمي تقني.. تحقق”، احتفالًا باليوم الوطني 93 للمملكة، تحت شعار “علوم . تحفيز. فخر”، والذي يعقد خلال الفترة 25-29 سبتمبر الحالي.

ويأتي المعرض فرصةً للزوار للتعرف على الكثير من التقنيات والمعارف والابتكارات في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، والروبوت، والتصنيع الذكي والبيئة، وغيرها من القصص الملهمة التي جعلت منها إنجازات بعد أن كانت أحلام وطن في وقت ماضٍ.

وشهد يوم الافتتاح إقبالًا من الطلاب والطالبات في عدد من مراحل التعليم العام، فيما شاركت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، من خلال قطاعاتها المختلفة، بالكثير من الأجنحة حيث تستعرض عشرات الإنجازات العلمية التي تحققت من خلال معاهدها المختلفة، وفي مجالات متعددة، مثل الطيران، والأقمار الصناعية، والروبوتات، ومجالات الطاقة المتعددة، والطاقة النظيفة.

وشاركت وزارة البيئة والمياه والزراعة، ممثلة في مبادرة التوعية البيئة، بجناح يحتوي على معروضات يتعرف من خلالها الزوار على إنجازاتها العلمية والتقنية المختلفة، بالإضافة إلى مشاركة شركة المراعي في المعرض، واستعراض إدارة المسؤولية الاجتماعية بالشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى