أبرز الموادمحليات

بأكثر من 4 آلاف فكرة اجتماعية تحدي الاستثمار الاجتماعي Impacthon يختتم أولى مراحله

المناطق_واس

أنهى المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي المرحلة الأولى من تحدي الاستثمار الاجتماعي Impacthon ، بإغلاق باب تسجيل المشاركة في التحدي في يوليو الماضي.

ويُنظِم المركز التحدي بهدف تمكين منظومة الاستثمار الاجتماعي في المملكة، من خلال تحفيز ابتكار حلول اجتماعية استثمارية مستدامة تسهم في حل التحديات الاجتماعية المختلفة.

واستقبل المركز طلبات التسجيل للمشاركة في التحدي الذي تم إطلاقه في 21 مايو من العام الجاري عبر صفحته الرسمية، التي بلغت عدد 4664 مشاركة، متجاوزة بذلك العدد المتوقع بلوغه مع نهاية فترة التسجيل، حيث تنوعت المشاركات بين 4486 مشاركة للأفراد و178 مشاركة للجمعيات الأهلية.

وتضمّن التحدي 8 مجالات رئيسية سجّل المشاركون فيها أفكارهم الريادية، وهي الخدمة المجتمعية (438 مشاركة)، والتعليم (250 مشاركة)، والصحة (212 مشاركة)، والبيئة (191 مشاركة)، والثقافة (104 مشاركات)، والحج والعمرة (77 مشاركة)، والإسكان (68 مشاركة)، والطاقة (25 مشاركة).

كما شارك في التحدي العديد من الفئات، كرواد الأعمال والرواد الاجتماعيين، والمبتكرين الاجتماعيين، ومنظمات القطاع غير الربحي، والمهتمين بالاستثمار الاجتماعي، والطلاب والطالبات الجامعيين.

وفي المرحلة القادمة من التحدي، مرحلة انطلاق وتنفيذ المعسكرات، التي من المقرر أن تنطلق في 6 أغسطس القادم. ستشمل تأهيل 1000 رائد اجتماعي، عبر إكسابهم مجموعة من المهارات الريادية في مجال الاستثمار الاجتماعي، وتعزيز مساهماتهم في تحقيق الدور الاجتماعي بتقديم أفكار وحلول للقضايا الاجتماعية المختلفة.

ويأتي تحدي الاستثمار الاجتماعي Impacthon في إطار جهود المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، بهدف الوصول إلى قطاع غير ربحي مبادر وداعم يسهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وزيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي كأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 .

زر الذهاب إلى الأعلى