دولي

بالصور …المركز الإسلامي بفرنسا يحتاج دعم حكومة خادم الحرمين

بفضل الله سبحانه الإسلام ينتشر في كل اصقاع العالم وكل يوم يزداد عدد المسلمين في كل دولة وبالتحديد في فرنسا التي يعتبر الإسلام الدين الثاني فيها ، ويتراوح نسبتهم وفقا لتقديرات جريدة لوموند (2007) ومؤسسة ايبسوس موري سنة 2011 3% وبين 5-8% وفقا لكتاب حقائق العالم، تشير أغلب التقديرات أن عدد المسلمون في فرنسا يترواح بين 5 إلى 6 ملايين. في حين قدرت وزارة الداخلية الفرنسية أعدادهم ب 4.5 مليون. فقط 33% من مسلمون فرنسا هم ممارسون وملتزمون في أداء الشعائر الإسلامية.
الجدير بالذكر ان المركز الإسلامي بباريس 5 لايتسع لأعداد المصلين الذي يزداد بفضل الله يوما بعد يوم حيث انه وضعه يحتاج الى دعم مالي للعناية ويقتصر دعمه الحالي على التبرعات التي يدفعها المصلين وبشكل إجمالي لايتسع المسجد وساحاته الخارجية لأكثر من ثلاثة الاف مصلي كما انه يوجد مركز اسلامي في باريس 6 لايتسع هو ايضا الا لأربعة الأف شخص .
المصلين في المركز الأسلامي في باريس 5 يفترشون أمام ممرات دورات المياة والساحات الخارجية وذلك لضيق المكان بالنسبة لعدد المصلين خاصة ان إجواء باريس دائمة المطر الشديد خاصة في فصل الشتاء مماد يدفع كثير من المصلين الى عدم حضور صلاة الجمعة مع بقية المسلمين.
“المناطق” بدورها تناشد حكومة خادم الحرمين الشريفين بدعم هذه المراكز وتعيين أمام لكل مركز أسلامي ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية والمراكز الإسلامية التي تمثل حكومة خادم الحرمين الشريفين وهي منتشرة في مدن أوربا الرئيسية وأمريكا وأمريكا اللاتينية

IMG-20150320-WA0052

IMG-20150320-WA0053

IMG-20150320-WA0054

زر الذهاب إلى الأعلى