دولي

بالفيديو.. الجيش المصري ينتشر بالمحافظات بعد ساعات من قصف ليبيا

أعادت القوات المسلحة المصرية انتشارها بالمحافظات، في خطوة قال المتحدث العسكري إنها تأتي تنفيذًا لقرارات مجلس الدفاع الوطني، الذي يترأسه رئيس الجمهورية لتأمين المنشآت الحيوية.

وتأتي الخطوة بعد ساعات من شن الطيران المصرية غارات على أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بعد بث فيديو مساء أمس يظهر قتل 21مصريًا ذبحًا على يد عناصر التنظيم.

وقال العميد محمد سمير المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة في بيان “تنفيذًا لقرارات مجلس الدفاع الوطني بشأن حماية وتأمين المنشآت والأهداف والمرافق الحيوية بالدولة، والتعاون مع كافة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في توفير الأمن والأمان للمواطنين، بدأت عناصر من القوات المسلحة في الانتشار في جميع محافظات الجمهورية لحماية الممتلكات العامة والخاصة وتأمين الطرق والمحاور الرئيسية والمشاركة في ضبط العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون”.

وأضاف “تم تنظيم دوريات متحركة تجوب الميادين والشوارع الرئيسية بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية ونشر الكمائن على الطرق والمحاور الرئيسية والمساهمة في حفظ الأمن وبث روح الطمأنينة لدى المواطنين”، وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار دعم الجهود الأمنية بكافة محافظات الجمهورية.

وأعلن الجيش المصري أن طائرات حربية قصفت الاثنين مواقع للتنظيم في ليبيا في إجراء وصفته مصر بأنه حقها في “الدفاع المشروع عن النفس”.

زر الذهاب إلى الأعلى