أبرز الموادأهم الاخباردولي

بايدن يعلن فرض عقوبات على روسيا.. ويؤكد: «سندافع عن كل شبر من أراضي الناتو»

ألقى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء اليوم الثلاثاء، كلمة بشأن الوضع في أوكرانيا، أكد خلالها أن الحل الدبلوماسي للأزمة مازال قائما، رغم التحركات الروسية المستفزة على حد وصفة.

وأوضح أن بوتين أعلن نيته عن إرسال قوات روسية إلى شرق أوكرانيا، وبدأ عملية الغزو، ضاربا بكل الجهود عرض الحائط.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، ستبدأ بتطيق 4 عقوبات على مؤسسات مصرفية روسية، كما ستحرم روسيا من أي تعاملات تجارية في الولايات المتحدة.

وشدد الرئيس الأمريكي، على أن روسيا ستدفع ثمنا باهظا إذا ما واصلت سلوكها، مبينا أن بلاده ستتخذ خطوات صارمة لضمان أن العقوبات ستؤثر على روسيا.

الرئيس بايدن، أكد أنه سيتم نشر قوات أميركية في شرق أوروبا بدول مثل إستونيا وليتوانيا، متابعًا: ” لدينا تحركات دفاعية وليس لدينا نية لقتال روسيا”، مشيرا إلى أن روسيا تواصل استفزازاتها عند خط النار في دونباس، وتمهد الطريق نحو الشروع بعمل عسكري ضد أوكرانيا.

ولفت إلى أن الاستفزازات الروسية تسببت بارتفاع أسعار الطاقة، وفي الوقت ذاته فإن الولايات المتحدة تراقب إمدادات الطاقة لمعرفة ما إذا كان هناك أي تعطل.

وشدد بايدن، على أن بلاده متحدة مع الحلفاء من أجل حماية أوكرانيا ونأخذ الأمر على محمل الجد، وما زال الجميع يأمل بأن يكون للدبلوماسية فرصة بشأن الأزمة الأوكرانية، متابعًا: “سندافع عن كل شبر من الأراضي التابعة لدول الناتو”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى