أهم الاخبارأبرز الموادمحليات

بث مباشر.. قمة جدة للأمن والتنمية بمشاركة الرئيس الأمريكي

تحتضن المملكة اليوم، «قمة جدة للأمن والتنمية»، في مدينة جدة، والتي دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والأردن والعراق والولايات المتحدة الأمريكية.

وصول القادة

ووصل اليوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي عهد الكويت ونائب رئيس مجلس الوزراء بسلطنة عمان والرئيس الإماراتي الذيخ محمد بن زايد، وملك البحرين صباح اليوم السبت للمشاركة في القمة، كما وصل مساء أمس الجمعة، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى السعودية، تمهيدا للمشاركة في قمة جدة

فقد وصل الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني إلى السعودية، مساء الجمعة، لحضور قمة جدة للأمن والتنمية التي يترأس الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد وفدَ المملكة.

كما استقبل الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في مطار جدة.

كما يشارك الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في قمة جدة للأمن والتنمية التي تعقد السبت بمدينة جدة السعودية، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وتشارك سلطنة عمان أيضا في القمة، حيث يترأس أسعد بن طارق آل سعيد نائبُ رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالةِ السُّلطان وفد سلطنة عُمان المشارك في أعمال قمّة جدّة للأمن والتنمية.

وتهدفُ القمة المشتركةُ إلى تأكيد الشراكة التاريخية بين هذه الدول، وأهمية التعاون الوثيق والرؤى المشتركة حيال عددٍ من القضايا والأوضاع في المنطقة، وتعميق التعاون المشترك في مختلف المجالات، وأهمية تطوير سبل التعاون والتكامل فيما بين دول القمة، وبناء مشاريع مشتركة تسهمُ في تحقيق تنمية مستدامة في المنطقة، والتصدي الجماعي للتحديات البيئية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى