أبرز الموادأهم الاخبارالرياضة

بحضور رونالدو.. النصر يتمسك بالصدارة

المناطق_الرياض

قاد البرازيلي تاليسكا لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم فريقه إلى إحكام قبضته على صدارة دوري روشن السعودي تحت أنظار كريستيانو رونالدو، أسطورة الكرة البرتغالية ونجمه الجديد بعد تسجيله هدفي تجاوز الطائي «2-0»، الجمعة، على ملعب مرسول بارك ضمن منافسات الجولة الـ12.

وأحرز تاليسكا الهدفين عند الدقيقتين «42»، و«47»، وبذلك يحقق فريقه انتصاره الثاني تواليًا رافعًا رصيده إلى 29 نقطة معززًا موقعه في الصدارة.

أخبار قد تهمك

من جهته، مني الطائي بخسارته السادسة في الموسم الجاري، ويظل في المركز السابع بـ18 نقطة.

وتأخرت انطلاقة المباراة ربع ساعة عن موعدها المحدد المسبق بسبب الأمطار التي هطلت بغزارة على أرضية الملعب.

وأجرى الفرنسي رودي جارسيا مدرب النصر 4 تغييرات على تشكيلته الأساسية، حيث زج بعلي لاجامي وعبد الله الخيبري والأوزبكي ماشاريبوف، وسامي النجعي بدلًا عن الإيفواري كونان، وعلي الحسن وعبد الرحمن غريب والكاميروني فينسينت أبو بكر الذين كانوا أساسيين في مباراة الخليج الماضية.

وبدأ الفريق النصراوي المباراة بهجمات مكثفة على مرمى الطائي، وكان أبرزها عرضية من البرازيلي تاليسكا في الجهة اليمني اصطدمت بالقائم الأيمن «12» بعد محاولة دفاع الطائي إبعادها.

ورد الضيوف بهجمة عن طريق الجزائري أمير سعيود الذي انطلق في الجهة اليسرى، وراوغ مدافعين قبل أن يسدد كرة أرضية قوية تصطدم في الشباك من الخارج «16».

وأهدر البرازيلي تاليسكا فرصة وضع فريقه في المقدمة بعدما تابع كرة مرتدة من مواطنه فيكتور براجا حارس الطائي إثر تسديدة قوية من مواطنهما الآخر جوستافو من خارج منطقة جزاء، لكن تسديدته مرات إلى جوار القائم الأيسر«24».
وتلقى الفريق النصراوي ضربة موجعة بعدما تعرض الإسباني ألفارو جونزاليز إلى إصابة لم يكمل على إثرها المباراة، ليغادر الملعب ويدخل ماجد قشيش بدلًا عنه «35».

ونجح الأصفر العاصمي في فك شفرة دفاع الضيوف بهدف عن طريق رأسية من البرازيلي تاليسكا مستغلًا عرضية متقنة من سلطان الغنام الظهير الأيمن «42».

وعاد البرازيلي تاليسكا مجددًا في مطلع الشوط الثاني ليواصل هوايته المحببة في هز الشباك بتسجيله الهدف الثاني إثر متابعته لكرة مرسلة من الكولومبي أوسبينا حارس مرمى النصر انفرد على إثرها بالمرمى وسدد بقوة على يسار حارس الطائي «47».

ورفع تاليسكا رصيده إلى 11 هدفًا في صدارة الهدافين متفوقًا بفارق 3 أهداف عن أقرب مطارديه، النيجيري أوديون إيجالو مهاجم الهلال.

وتواصلت المباراة بهجمات متبادلة من الفريقين، وإن كانت غالبيتها من الفريق النصراوي، لكن من دون أن تسفر عن إضافة مزيد من الأهداف.

ويلتقي النصر مع الشباب، السبت في قمة مواجهات الجولة الـ13، فيما يستضيف الطائي نظيره التعاون، الخميس، ضمن الجولة ذاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى