أبرز الموادأهم الاخبار

بصمة قوية لمشاركة السعودية التاريخية في الأولمبياد الشتوية (فيديو)

المناطق ـ تشاو تشي جيون ـ الصين 

شاركت المملكة  في منافسات مسابقة التزلج ضمن الأولمبياد الشتوي على المنحدرات الجبلية (التزلج الألبي)، في العاصمة الصينية بكين.

واختتم لاعب المنتخب السعودي للتزلج الألبي فائق عابدي مشاركته في أولمبياد بكين2022 بحلوله في المركز الـ45 من 89 مشاركًا، بزمن وقدره 1:25.41 في الجولة الثانية والأخيرة من منافسات ‘التزلج على المنحدرات الجبلية العملاقة.

وحرص سمو نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير فهد بن جلوي على مساندة فائق خلال مشاركته التاريخية، حيث التقى به في ختام المنافسة، مشيدًا بما قدمه اللاعب من جهد، على أن يستمر في التدريبات حتى يستطيع أن ينافس على المراكز الأولى.

الأولمبياد الشتوي هو حدث رياضي عالمي يقام كل 4 سنوات تقام فيه منافسات الرياضات التي تُمارس على الجليد والثلج، والتي لا يتم لعبها في الحدث الأكثر شهرة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية أو الأولمبياد الصيفي.

ويقام الأولمبياد الشتوي 2022 في العاصمة الصينية بكين، بجانب مدينتين مجاورتين لها، هما تشونجلي ويانقينج، ووقع الاختيار على بكين في الدورة الـ128 للجنة الأولمبية الدولية في العاصمة الماليزية كوالالمبور، عام 2015، بعد تفوقها على مدينة ألماتي في كازاخستان.

ويشارك في تلك النسخة 91 دولة من مختلف قارات العالم، من بينها المملكة التي تسجل حضورها الأول، ولبنان والمغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى