منطقة مكة المكرمةالرياضة

بطولات الجولف العالمية للسيدات تلألأت في سماء جدة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية 2022

المناطق_ثروة سلام

انطلقت أمس، منافسات سلسلة بطولات أرامكو العالمية للجولف للسيدات 2022م، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، التي يحتضنها نادي وملعب رويال غرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ ، وتمثل أرامكو في السلسلة بصفتها الراعي الرئيسي أحد أكبر الداعمين لجولف السيدات في أوروبا اليوم .

ويضم فريق كروز كلًا من الإيطالية فرجينا كارثر، ولجين خليل، من مواليد السعودية.

وأوضحت الألمانية كروز أن منافسات اليوم الأول كانت شاقة جدًا، وصعبة لقوة المشاركات فيها.

وعبرت أول لاعبة جولف عربية في بطولات الجولة الأوروبية اللاعبة المغربية مها حديوي، عن سعادتها برؤية المزيد من اللاعبات العربيات يشاركن في الجولة الأوروبية بالإضافة إلى مشاركتهم في التدريب وهي أول لاعبة قولف عربية في بطولات الجولة الأوروبية ككل وفي سلسلة بطولات أرامكو للفرق وشاركت في معظم بطولاتها ، مشيرةً إلى أن ممارسة رياضة الجولف لا يتطلب عمرًا محددًا لبدء لعبة الجولف، كما أن الجولف تشهد تطورًا واهتمامًا لدى الكثير من السيدات، مؤكدة أن لعبه الجولف تتطلب صبرًا ومجهودًا كبيرًا بجانب الاستمرار بالتدريبات حتى تتمكن اللاعبة من الوصول إلى الاحتراف.

من جانبها عبرت اللاعبة المغربية لينا بلماتي التي انضمت للجولة الأوروبية كمحترفة عام 2021م، عن سعادتها بتطور رياضة الجولف في البلدان العربية ومشاركة العديد من العرب بهذه الرياضة المثيرة، مشيده في أرض ملعب رويال غرينز، حيث يُعد من أفضل الملاعب التي سبق أن شاركت بها خلال مسيرتها، لاسيما أن وجود الرياح القوية يجعل اللعب فيه أكثر تحدي ومتعة، وتطمح أن تحرز أول فوز في منافسات الجولة الأوروبية للسيدات.

وسيتنافس 36 فريقاً يتكون كل فريق من ثلاث لاعبات محترفات ولاعب هاوي، على مدى يومين لمنافسات الفرق، في حين تستكمل المنافسات لصاحبات أفضل نتائج فردية والمتأهلات للمرحلة النهائية في ثالث أيام البطولة، حيث من المقرر أن يصل مجموع جوائزها مليون دولار أمريكي، بمشاركة نخبة من أفضل اللاعبات عالميًا   ،

وأعلنت اللجنة المنظمة لسلسة بطولات أرامكو للسيدات الدولية، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، إحدى بطولات الجولة الأوروبية للسيدات، رفع جوائزها إلى 5 ملايين دولار بدءًا من منافسات موسم 2023 المقبل.

المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، في جولتها الأخيرة، التي يحتضنها نادي وملعب رويال جرينز في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة، بمشاركة 108 لاعبات من 26 دولة مختلفة.

حيث أكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لقولف السعودية ماجد السرور سعادته بعودة البطولة إلى جدة قائلا على مدار أربع جولات حول العالم ، قدمت هذه البطولة إثارة منقطعة النظير حتى الآن، وأنا على ثقة بأنها ستواصل تقدم الإثارة والمتعة لمحبي اللعبة ،وأن اليوم الأول من منافسات البطولة شهد منافسة قوية من جميع المشاركات، عكس الجولات الأربع الماضية حول العالم ومواصلة التنافس القوي في ثاني أيام البطولة

والجدير بالذكر أن ملعب ونادي رويال غرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية- أحد ملاعب الجولف ذات المواصفات العالمية في المملكة، ويطلّ الملعب على مشهد طبيعي خلاب لساحل البحر الأحمر، وهو حاصل بجدارة واستحقاق على جائزة “أفضل ملعب للجولف والتي تقدمها جوائز الجولف العالمية.

وسيكون لهذه البطولة أسلوب جديد في رياضة الجولف؛ حيث ستتنافس الفرق على 36 حفرة افتتاحية، وتقوم قائدة الفريق باختيار لاعبة عبر نظام الاختيار الخاص قبل الحدث، ومن ثم يتم ضم لاعبة محترفة أخرى للفريق بالإضافة إلى لاعبة هاوية.

وستتمكّن الفرق التي تحقق أفضل النتائج في الحفرة الواحدة من الحصول على نسبة كبيرة من مجموع الجوائز البالغة قيمتها500,000 دولار أميركي. كما ستشمل البطولات الفردية على مجموع جوائز بقيمة 500,000 دولار أميركي أيضًا.

أجرت اللجنة المنظمة في بطولات أرامكو العالمية للجولف للسيدات فعالية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، أمس، فعالية تحدي الجولف الليلي  وشارك في الفعالية عدد من المدربين والإداريين والجماهير، التي حضرت اليوم الأول من البطولة. وأضيئت الحفر بمصابيح LED لتكون التجربة أكثر إثارة، وتم تلوين الكرات بشكل مميز، وزين الملعب بسلسلة من الأضواء الفريدة التي تقدّم تجربة لا مثيل لها للجمهور. وسيتمكّن الجمهور من حضور البطولة مجاناً، حيث ستُتاح الفرصة لجميع عشاق الرياضة والعائلات للاستمتاع بيوم رائع ومشاهدة أبرز اللاعبات العالميات في رياضة الغولف. كما سيستمتع الجمهور الحاضر بتجربة العديد من الأنشطة في المنطقة الترفيهية التي ستحتوي على فعاليات مشوقة مناسبة لجميع أفراد العائلة.

زر الذهاب إلى الأعلى