أبرز الموادمحليات

بعد إعلان وزارة التعليم.. كل ما تريد معرفته عن مسابقة بيبراس

أعلنت وزارة التعليم، عن بدأ مسابقة بيبراس “موهبة عن بعد” بعد الشراكة الاستراتيجة مع موهبة، وذلك يُتيح للأفراد أن يكونون ضمن المنتخب السعودي للمعلوماتية وتمثيل المملكة في الأولمبيادات الدولية.

ونشر الحساب الرسمي لـ “وزارة التلعيم” على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “هلطمح أن تكون ضمن المنتخب السعوديللمعلوماتية؟، وتُمثّل المملكة في الأولمبيادات الدولية؟”.

وأضاف: “مسابقة بيبراس هي مسارك لتحقيق حلمك وشغفك في مجال علوم الكمبيوتر والبرمجة والتفكير الحسابي؛ بشراكة استراتيجية مع موهبة”.

ما هي مسابقة بيبراس؟

تعتبر مسابقة بيبراس، هي عبارة مبادرة دولية تهدف إلى تعزيز المعلوماتية قي علوم الكمبيوتر و التفكير الحسابي بين طلاب المدارس في جميع الأعمار، وعادة ما يتم الإشراف على المشاركين من قبل المعلمين الذين قد يدمجونها في أنشطتهم التعليمية.

 

ويتم تنفيذ التحدي باستخدام أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة، التي ترمز إلى الذكاء الذي تتبناه هي الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وموهبة التابعة للملك عبد العزيز، وهي مؤسسة غير ربحية.

أسئلة المسابقة

تتكون مسابقة الـ “بيبراس” من مجموعة من المشكلات القصيرة عبر الإنترنت تسمى مهام بيبراس، والمهام ممتعة وجذابة وتستند إلى المشاكل التي يجتمع علماء الكمبيوتر في كثير من الأحيان و يستمتعون بحلها.

 

و يمكن حل المهام دون معرفة مسبقة ولكن بدلاً من ذلك تتطلب التفكير المنطقي، الهدف من المسابقة هو حل أكبر عدد ممكن من المسائل في الوقت المخصص، حيث تتبنى التعليم الحسابي والمعلوماتي بشكل كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى