أبرز الموادفيديو المناطقمنوعات

بعد الهجوم على الكرملين.. مواصفات القوة الأمنية المخصصة لحماية الرئيس الروسي ( فيديو )

المناطق_متابعات

يضم جهاز الأمن التابع للرئيس الروسي فلاديمير بوتين 9 ألاف شخص بوظائف مختلفة، بينها وحدة حراسة بوتين الخاصة التي تسمى الفرسان تابعة لجهاز خدمة الحماية الفيدرالية الروسية.

مواصفات وحدة حراسة بوتين

بحسب موقع ” روسيا بيوند” فإن عناصر تلك الوحدة هم الأفضل والأكثر تميزا، بين عناصر الجهاز كاملا، ويتم اختيارهم بناء على صفات محددة، تشمل علم النفس والقدرة على التحمل البدني، وتحمل البرد والحرارة، وأن يكون الحارس قادرا على التكهن بالتهديدات ومنعها، والقيام بذلك دون أن يلاخظه الآخرون، ولا يتجاوز الـ 35 عاما، وطوله بين 175 و 190 سنتيمترا، ووزنه ما بين 75 و 90 كيلوغراما.

وأفراد حماية الرئيس الروسي مزودون بدروع خاصة تستخدم كدرع لحماية بوتين، ويحملون مسدسات من طراز ” فيكتور” عيار 9 ملم تحتوي على رصاص خارق للدروع، كما أن الرئيس الروسي نفسه يرتدي بدلة واقية كاملة.

قبل شهور من ظهور بوتين في أي مكان عام يستعد فريقه الأمني بطاقته الكاملة، ومن ثم يبدأ عمله بتحليل جميع التهديدات الممكنة، كأي نشاط إجرامي، أو اضطرابات وحتى إمكانية حدوث كوارث طبيعية، وقبل السفر للخارج يستكشف الفريق وجهة سفره، مع تثبيت أجهزة تشويش لمنع تفجير القنابل عن بعد في المكان المتواجد فيه، كما يجري الفنيون مراقبة إلكترونية للهواتف المحمولة والأجهزة الآخرى.

أما في الجو فيرافق الطائرة الرئاسية مقاتلات ” اليوشن أي ال76″ ، وتنقلاته تتم بسيارة مصفحة، ترافقها قافلة من عربات مدرعة ثقيلة تحمل جنودا من القوات الخاصة، مسلحين ببنادق كلاشنيكوف، وقاذفات قنابل يدوية مضادة للدبابات، وصواريخ محمولة مضادة للطائرات.

وحين يخرج بوتين من السيارة تحيط به أربع حلقات أمنية، وحراس مختفون وسط الحشود، وقناصة على أسطح المباني المحيطة، إضافة إلى فريق طبي، وشخص متخصص لتذوق كل الوجبات التي تقدم له، لضمان عدم تعرضه للتسمم.

تأمين مبنى الكرملين وحمايته ليس أقل أهمية من تأمين بوتين، فأسطحة مزودة بأنظمة صواريخ مصممة لاعتراض الطائرات، وكذلك الأمر مع العديد من المباني الحكومية والإدارية، في موسكو.

 

زر الذهاب إلى الأعلى