منطقة جازان

بعد نصرة الاشقاء وحماية الحدود امير جازان : اعادة الأمل لليمن .. تؤكد نجاح عاصفة الحزم

وصف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بأن عملية ” إعادة الأمل “, جاءت تاكيدا لنجاح وتحقيق عملية عاصفة الحزم لأهدافها بكل كفاءة واقتدار .
وقال سموه : ” إننا نشهد اليوم بدء عملية ” إعادة الأمل ” لنشعر جميعاً بالفخر والاعتزاز بما حققته عملية ” عاصفة الحزم “, التي انطلقت بقرار حكيم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ بالتعاون مع عدد من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والإسلامية لصد العدوان على الجمهورية اليمنية الشقيقة, لكل ما يضمن استتباب الأمن وحماية حدود الوطن ونصرة أشقائنا في اليمن ودعم الشرعية ” .
واوضح سموّه أهمية عملية ” إعادة الأمل ” في استعادة العملية السياسية وفق قرار مجلس الأمن, والمبادرة الخليجية, ومخرجات الحوار الوطني الشامل, وحماية الشعب اليمني, ومكافحة الإرهاب والاستمرار في إجلاء الرعايا الأجانب , وتكثيف المساعدات الإغاثية والطبية للشعب اليمني الشقيق, وإفساح المجال للجهود الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية.
وشدّد سموه على ما تمثله العملية من أهمية للمساهمة في توفير المناخ المناسب لإعادة بناء وتنمية اليمن, وتوفير كل ما يعود على الشعب اليمني الشقيق بالخير والنفع والفائدة, من خلال ما تقدمه المملكة وبقية دول التحالف لكل ما من شأنه رفعة اليمن واليمنيين, ومنها صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله ” بتخصيص مبلغ (274) مليون دولار لأعمال الإغاثة الإنسانية في اليمن, من خلال الأمم المتحدة .
وأشار سمو أمير منطقة جازان, إلى أهمية الدور المناط بالمواطن في حماية الوطن والذود عن حدوده ومقدساته بالتعاون مع رجال الأمن, والدور الذي تضطلع به مختلف المؤسسات والجهات خاصة التعليمية والإعلامية في تكريس هذا الدور الوطني وغرسه لدى جميع شرائح المجتمع .
وأعرب سموّه في ختام تصريحه عن سعادته وجميع أبناء منطقة جازان بوجه خاص وأبناء الوطن بوجه عام بانتهاء عاصفة الحزم وما حققتها من أهداف, وما بذلته وتبذله المملكة وبقية الدول المشاركة في العملية من جهود وأعمال بطولية هدفها إحقاق الحق وإزهاق الباطل وإرساء مبادئ الحق والعدل, سائلاً الله تعالى أن يديم على بلادنا العزيزة أمنها واستقرارها وولاة أمرها .

زر الذهاب إلى الأعلى