أبرز الموادالرياضةمحليات

بعروض ضوئية وألعاب أكروباتية عالمية.. وزير الرياضة يدشن “موسم الدرعية 2022”

المناطق_متابعات

دشن وزير الرياضة ورئيس موسم الدرعية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل اليوم (الخميس)، بحي الطريف التاريخي، النسخة الثانية من “موسم الدرعيّة 2022″، الذي يستمر حتى 22 فبراير القادم.

وقال وزير الرياضية في كلمة تدشين الموسم إن الدرعية التاريخية منبت الجذور عبق الماضي التليد موطن الأبطال وعنوان الفروسية والفرسان، هنا حيث البناء الشامخ لدولة عصرية تقف أمام العالم مرفوعة الهامة والقامة.

وأضاف أن الدرعية هي الوجه الناصع لدعم قيادتها الرشيدة، حيث إنها تنطلق بفاعليات نوعية ممتدة من الجزور والأصالة نحو العالم كوجهة حقيقية ودائمة للتميز.

وأوضحت قائد موسم الدرعية مي الهلابي أن أبرز البطولات الرياضية التي سيشهدها الموسم هي: جولة لونجين العالمية لقفز الحواجز، وجولة العالم لكرة السلة 3X3، ومباراة بين فريقي نيوكاسل و الهلال، وفورملا اي، ومباراة السوبر الإيطالي بين انتر ميلان و إي سي ميلان.

وأضافت أن الموسم سيتخلله عدد من الفعاليات الترفيهية في القرية الرياضية، وفعاليات ثقافية، من أبرزها فعالية حول الحطب، بالتعاون مع وزارة الثقافة وهيئة فنون الطهي لمدة 10 أيام، كما ستطلق هيئة تطوير بوابة الدرعية مطل البجيري بحلته الجديدة، بالإضافة إلى منطقة ليالي الدرعية والتي تستمر لمدة شهرين متتالين في يناير وفبراير القادمين، وأخيراً سيحتفل الموسم في 22 فبراير بيوم التأسيس السعودي.

وشهد افتتاح موسم الدرعية عروضاً ضوئية وألعاباً أكروباتية قدمتها فرق عالمية، ليبرهن على قدرة المملكة كوجهة عالمية في استضافة أبرز البطولات والفعاليات وسط حضور نجوم من جميع الدول.

وكانت الدرعيّة التاريخية قد سجلت نجاحًا عالميًا؛ باستضافتها العديد من الفعاليات الرياضية الدولية خلال الفترة الماضية، بحضور عدد كبير من الزوار والسيّاح، إلى جانب النجاح الكبير في تنظيم عددٍ من الفعاليات الثقافية والترفيهية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى