أبرز المواددولي

بغارة أمريكية.. مقتل زعيم «داعش» في شرق سوريا

المناطق_متابعات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم (الأحد)، مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو أسامة المهاجر في شرق سوريا يوم 7 يوليو. وقالت القيادة في بيان إن الغارة لم تسفر عن أي قتلى من المدنيين.

ونقل البيان عن قائد القيادة المركزية الأمريكية مايكل كوريلا، قوله: إن القيادة لا تزال عازمة على دحر تنظيم داعش، محذرا من أن التنظيم ما زال يشكل تهديدا للمنطقة والعالم.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد في شهر مايو الماضي أن قوات تركية قتلت زعيم تنظيم داعش أبو الحسين القرشي في سوريا. وقال في مقابلة مع محطة تي.آر.تي التلفزيونية التركية: تم تحييد هذا الشخص في إطار عملية نفذتها المخابرات الوطنية التركية في سورية. وأضاف أن المخابرات التركية كانت تتابع القرشي منذ فترة طويلة.

وفي شهر فبراير الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مقتل زعيم تنظيم داعش أبو إبراهيم الهاشمي القريشي، إثر غارة أمريكية في سوريا. وأكد أن زعيم «داعش» فجّر نفسه وقتل عائلته هربا من مواجهة العدالة. وذكر بيان للبيت الأبيض أن القوات العسكرية الأمريكية في شمال غرب سورية نجحت في تنفيذ عملية لمكافحة الإرهاب لحماية الشعب الأمريكي وحلفائها، وجعل العالم مكانا أكثر أمانا. وأضاف: بفضل مهارة وشجاعة قواتنا المسلحة، تمكنا من القضاء على أبو إبراهيم الهاشمي القريشي زعيم «داعش».

زر الذهاب إلى الأعلى