أبرز الموادمنطقة الرياض

بـ “9 مسارات”.. بدء المرحلة الثانية لـ”حافلات الرياض”

المناطق_الرياض

كشفت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، عن بدء المرحلة الثانية من خدمة “حافلات الرياض”، وذلك ضمن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض.

وتشمل تلك المرحلة، إضافة 9 مسارات وتمديد لمسار رقم 11 والمخصص للحافلات ذات المسار المخصص و223 حافلة إضافية تخدم الركاب في العديد من أحياء الرياض عبر 500 محطة ونقطة توقف جديدة.

ووصل إجمالي المسارات، 24 مساراً تخدم من قبل 560 حافلة تغطي أكثر من 1100 محطة ونقطة توقف، وتغطي 1120 كيلومتراً من إجمالي الشبكة البالغ طولها 1900 كيلومتر.

وجرى إطلاق المرحلة الثانية لحافلات الرياض، تحت شعار “حافلات ـ مسارات ـ محطات أكثر”، التي تهدف للتعريف بالخدمات المتاحة والإضافات التي تم استحداثها في الشبكة.

ويواكب المرحلة الثانية إطلاق مميزات إضافية عبر التطبيق الإلكتروني الرسمي لحافلات الرياض(riyadh bus) الموجود في متاجر الهواتف المختلفة بهدف تسهيل تخطيط الرحلات وشراء التذاكر، من خلال إضافة خاصية “اختر وجهتك”.

كما تم إطلاق خيارات إضافية للتذاكر والتي تمنح الركاب خيارات متعددة لمدة صلاحية التذكرة والتي تشمل 3 أيام، أو 7 أيام أو 30 يوماً، ويمكن الحصول عليها عن طريق آلة إصدار التذاكر المتوفرة ببعض المحطات ويمكن من خلالها شراء بطاقات درب أو عن طريق التطبيق.

زر الذهاب إلى الأعلى