منطقة الحدود الشمالية

بلدية القريات تطلق مركز “عمليات لمراقبة المطاعم والمحال عن بعد”

استمرارًا لجهود بلدية القريات في تفعيل الرقابة ورصد المخالفات الصحية دشن رئيس بلدية محافطة القريات م . علي بن قائض الشمري، مركز ” عمليات المراقبة عن بٌعد ” على المطاعم والمحال في مرحلته الأولي والذي يعمل على مدار ٢٤ ساعة في إدارة صحة البيئة ببلدية القريات ،باستخدام الوسائل التقنية المتقدمة والأجهزة الالكترونية الحديثة .

وتحدث خلال التدشين مدير إدارة صحة البيئة في بلدية القريات عبدالعزيز المساعد ، أن الهدف من إنشاء مركز العمليات هو تقديم الدعم للمراقبين في الميدان وتذليل ما يواجههم من صعوبات، ووضع الجزاءات المناسبة لمخالفات ومراقبة المحال عن طريق الكاميرات .

واضاف انه يحتوي مركز العمليات على حزمة من الأنظمة والبرامج والتقنيات مربوطة بكاميرات مراقبة في المحال والمطاعم التي من شأنها تسهيل وتقديم الدعم المعلوماتي واللوجستي للمراقبين الميدانيين بحيث يكون التوجيه من مركز العلميات لجميع المراقبين في حال ملاحظة او بلاغ ، وإشعار صاحب المنشأة في حال وجود مخالفة لمراجعة البلدية .

وأوضح أنه يقدم النظام الى مدير الادارة تقارير متابعة ميدانية لأعمال الرقابة بشكل لحظي وفوري .

بعد أطلق م . الشمري البرنامج وتابع بعض الملاحظات في المطاعم ووجه على الفور من مركز العمليات الفرق الميدانية ببعض الإرشادات والنصائح التي من شانها تقديم الأفضل والأميز في خدمة المواطن والمقيم ، مثمناً لإدارة صحة البيئة هذة البادرة معتبراً إياها نقلة نوعية في تحقيق نشاط رقابي فاعل في الدقة والوضوح والشفافية ورصد المخالفات وسرعة الاستجابة .

وخلال التدشين وجه م . الشمري بالعمل على المرحلة الثانية من “المراقبة عن بعد ” لتشمل جميع المحال والمطاعم والعمل على خطة لتنفيذها بالاشتراك مع الإدارات في البلدية.

وأكد أن جميع الخطط والبرامج تحظي بتوجيهات وحرص وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك ال الشيخ ومتابعة ودعم مستمر من أمين منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني

يذكر ان بلدية القريات تعتبر من اوئل البلديات على مستوى بلديات وأمانات مناطق ومحافظات المملكة تطبق المراقبة عن بٌعد على المطاعم والمحال.

زر الذهاب إلى الأعلى