أبرز الموادالمنطقة الشرقية

بلدية “القليب” تواصل جهودها بمعالجة عناصر التشوه لتحسين المشهد الحضري

واصلت بلدية “القليب” تكثيف جهودها في معالجة التشوه البصري, وذلك ضمن حملة تحسين المشهد الحضري والقضاء على مظاهر التشوه البصري التي تقودها أمانة المنطقة الشرقية.

 

حيث قامت بزيادة الفرق الرقابية لحصر وتحديد مواقع التشوهات البصرية بـ “القليب” والهجر التابعة لها, وتوزيع الأعمال على جميع الإدارات ذات الاختصاص بالبلدية.

 

وأوضح رئيس بلدية “القليب” المهندس محسن بن فهاد الشرافي, أن برنامج معالجة التشوه البصري يحظى بمتابعة من معالي أمين الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير, و يهدف البرنامج  إلى تحسين المشهد الحضري تحقيقا لعناصر برنامج تحسين جودة الحياة وأنسنة المدن والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة, مشيراً إلى معالجة التشوه البصري شمل عدة جوانب ضمن المحاور المحددة في جدول أعمال التحسين، حيث بلغ إجمالي ما تم إنجازه من دهان للأرصفة في الشوارع الرئيسية والفرعية 5700 متر طولي, و صيانة للجزر الوسطية والأرصفة المتضررة بإجمالي 1930 متر مربع, كما شملت على إصلاح حفر وتشققات الشوارع بإجمالي 2100 متر مربع ، وإزالته 60 متر مربع من الكتابات المشوهة على الجدران, وذلك خلال الثلاث الأشهر الماضية, واستبدال 70حاوية نظافة في مختلف الأحياء السكنية وتنظيف الأراضي الفضاء والساحات العامة من المخلفات وقص الحشائش وتنسيق المسطحات الخضراء .

 

كما أشار إلى أن البلدية بكامل كوادرها البشرية بالإدارات ذات الاختصاص ومقاولي البلدية بالإضافة إلى الفرق التطوعية تسعى لرفع نسب ومعدلات الإنجاز في كافة الهجر التابعة لبلدية القليب والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة من البلدية.

 

ودعا رئيس بلدية “القليب” المهندس الشرافي, الأهالي إلى ضرورة التعاون والمساهمة مع البلدية لتحقيق أهداف البرنامج وذلك من خلال الإبلاغ عن التشوهات البصرية عن طريق برنامج بلدي أو مركز البلاغات 940.انتهى الخبر .

زر الذهاب إلى الأعلى