منطقة الجوف

بلغت قيمتها نحو نصف مليون ريال الطرق والنقل بالجوف تضبط “352” مخالفة على أنشطتها المختلفة

ضمن الجهود التي تبذلها وزارة النقل في الحفاظ على جودة الطرق الخارجية وعدم الحاق الضرر بها وتعقب ممارسي بعض انشطة النقل دون وجود تصريح، أو عدم تطبيق اللوائح والانظمة ، حيث كثفت إدارة الطرق والنقل بمنطقة الجوف حملاتها الرقابية على الشاحنات فيما يتعلق بزيادة الوزن ووجود تراخيص الانشطة وكذلك انشطة نقل المعلمات، ومكاتب تأجير السيارات ، وقامت خلال الـ”3″ أشهر الماضية بضبط عدد (352) مخالفة على كافة الانشطة ، بلغت قيمتها “479300” ريال .

وأوضح مدير عام الطرق والنقل بمنطقة الجوف المهندس ماجد بن فهد الشمري، أن هذه المخالفات شملت مكاتب تأجير السيارات وأنشطة نقل المعلمات وكذلك نقل المعتمرين والزوار داخل المملكة، ووزن الشاحنات من خلال الميزان المتنقل والميزان الثابت على الطرق الخارجية بالتعاون مع دوريات قوة أمن الطرق .

وبين المهندس الشمري أن مخالفات تجاوز الابعاد والاوزان النظامية وعدم حمل او تجديد بطاقة التشغيل بلغ عددها (328) مخالفة كما بلغ عدد مخالفات مكاتب تأجير السيارات “17” مخالفات، و “6” مخالفات نقل معلمات، ومخالفة واحدة نقل معتمرين وحجاج .

واهاب المهندس الشمري بأصحاب الشاحنات ، التعاون بالالتزام بالأوزان المصرح بها للنقل ، موضحاً ان الاوزان الزائدة تعمل على تهالك البنية التحتية وتقليل العمر الافتراضي للطرق، وتتسبب لها في هبوطات الاسفلت، مما يشكل خطراً على مستخدمي الطريق .

زر الذهاب إلى الأعلى