منطقة المدينة المنورة

بواقع(17,590) مستفيدة و(648) برنامج إدارة التدريب-بنات تقدم منجزاتها

ضمن حصاد العام الدراسي 1436 – 1437 هـ قدمت إدارة التدريب التربوي و الابتعاث بنات إحصاءاتها السنوية  لأعداد البرامج التدريبية و المستفيدات منها لهذا العام و بلغ عدد المستفيدات –  شاغلات الوظائف التعليمية – ( 17590 ) متدربة فيما وصل عدد البرامج التدريبية إلى ( 648 ) برنامج , و تشمل الإحصائية منسوبات تعليم  المدينة المنورة و محافظات وادي الفرع و الحناكية و خيبر و  بدر .

و وضحت مديرة إدارة التدريب الأستاذة مريم مضحي المحمدي أن الإدارة تمتلك قاعدة بيانات شاملة منذ العام 1433هـ تشمل ( بيانات المتدربات – بيانات المدربات – بيانات البرامج التدريبية ) لكل عام على حدة مما يسهل العودة لأي معلومات تطلب لأي عام دراسي  , كما أن لديها أرشيف متكامل لاستمارات البرامج التدريبية التي نفذت لكل عام  .

كذلك يتم في نهاية كل عام عرض تقرير “الكشف النوعي للخدمات المقدمة من قبل مركز التدريب ” من واقع استمارات تقييم البرامج المنفذة  ” دراسة ومعايير” بهدف التحسين المستمر .

كما تمتلك الإدارة قاعدة بيانات خاصة بقسم الايفاد والابتعاث للحاصلات على درجتي الماجستير والدكتوراه , ومن أتمت دراسة البكالوريوس ممن حصلن على تحسين المستوى أو لم يحصلن عليه , و لدى القسم أيضاً قاعدة بيانات بالمتقدمات لطلب الدراسات العليا متضمنة من تم إيفادهن أو تمديد إيفادهن أو من تم ابتعاثهن , تتضمن ملف الكتروني و ورقي خاص بكل متقدمة .

و تأتي هذه الإنجازات وفق رؤية لإدارة التدريب التربوي تنص على التميز في تحقيق تنمية مهنية مستمرة لمنسوبات التعليم في منطقة المدينة المنورة من شاغلات الوظائف التعليمية , و في إطار رسالتها في توفير بيئة تدريبية ذات جودة عالية من خلال عقد الأنشطة التدريبية (إعداد و تصميم و تنفيذ و متابعة) بفريق تدريبي متميز يهدف إلى الوصول إلى الإتقان و الإبداع سعياً إلى الريادة في مجال التدريب و التطوير .

زر الذهاب إلى الأعلى