أبرز الموادأهم الاخباردولي

بوتين: نعيش في عالم كاذب.. وحرية الصحافة “مزيفة”

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن العمليات العسكرية في أوكرانيا هدفها حماية مواطنينا، حسبما أفادت العربية في خبر عاجل.

وأكد الرئيس الروسي، أن بلاده طلبت من الجيش الأوكراني سحب قواته من داخل المدن، مشددًا على أن روسيا لا تهدف لاحتلال أوكرانيا.

واتهم الرئيس الروسي الجيش الأوكراني بقتل 20 مدنيا في مدينة “دونباس”، مؤكدًا أن كييف كانت تستعد لحرب ضد دونباس لو لم نتدخل.

وأشار إلى أن الحرب كانت الخيار الوحيد أمام روسيا لحماية مواطنينا في “دونباس”، مؤكد أن المفاوضات مع أوكرانيا متواصلة للوصول إلى حل يحمي “مواطنينا”.

وفي تصريحات، قال الرئيس الروسي، إن الغرب يدعم سلطات كييف بالأسلحة والمرتزقة، مؤكدًا أن الدول الغربية استخدمت سلاح العقوبات ضد روسيا لكنه ارتد عليها، لافتًا إلى أن الشركات الروسية التي تحتفظ بأموال بالخارج تعلمت درسا قاسيا، موضحا أن تصرفات الغرب ضد بلاده تشبه ما كان عليه الحال في الثلاثينيات.

وشدد فلاديمير بوتين، على أنه لن يتم إيقاف العمليات العسكرية حتى انتزاع  سلاح أوكرانيا.

وتابع الرئيس الروسي: ” نعيش في عالم كاذب”، مؤكدًا أن حرية الصحافة في الغرب مزيفة.

وأشار الرئيس بوتين إلى أن روسيا تتعرض لهجمات سيبرانية ولحملة تشويه على مواقع التواصل، موضحًا أن العقوبات الاقتصادية رفعت الأسعار في روسيا “لكن شركاتنا خففت من ذلك”.

وفي ختام كلمته، طالب بوتين الحكومة الروسية العمل على التقليل من آثار العقوبات الغربية، معلنا عن خطة لدعم العائلات الروسية في مواجهة العقوبات الغربية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى